الأفضل في القارة السمراء.. محمد صلاح "ملك إفريقيا" للعام الثاني على التوالي

تاريخ النشر: 08/01/2019
1285
منذ 5 سنوات
الأفضل في القارة السمراء.. محمد صلاح "ملك إفريقيا" للعام الثاني على التوالي

توج النجم الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018، والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وتعتبر هذه الجائزة، هي الأهم والأرفع للاعبي الكرة في القارة السمراء، حيث انطلقت نسختها الأولى عام 1970، عبر مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، حتى عام 1994، فيما بدأ الاتحاد الأفريقي تنظيمها عام 1992، حتى وقتنا الحالي.

وتفوق صلاح، البالغ من العمر 26 سنة، على كل من السنغالي ساديو ماني، زميله في فريق ليفربول، والذي حل ثانيًا، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال الإنجليزي، والذي جاء ثالثًا.

وتم اختيار محمد صلاح، كأفضل لاعب في إفريقيا، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في عام 2018، وفي مقدمتها قيادة ليفربول، للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، فضلًا عن تسجيله 44 هدفًا في 56 مباراة، مع منتخب بلاده مصر وناديه  الإنجليزي.

ونجح صلاح، بهذا التتويج الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة السنغالية "دكار"، أن يحقق الجائزة، للعام الثاني على التوالي، بعدما تفوق على نفس منافسيه، في عام 2017.

جدير بالذكر، أن الحفل شهد حضور شخصيات بارزة على مستوى القارة الإفريقية، يتقدمهم رئيس السنغال ماكي سال، ورئيس رواندا بول كاجامي، ولاعب كرة القدم السابق ورئيس ليبيريا الحالي جورج وياه.

حمل تطبيق سعودي الآن