حصاد دوري روشن 2023-2024.. "وقائع" بكاء رونالدو وإشارة مالكوم

تاريخ النشر: 05/06/2024
96
منذ أسبوع
الدويش

انتهى الموسم الكروي داخل المملكة العربية السعودية، الذي كان يحمل الكثير من الإثارة والمتعة بشكل خاص، عقب ضم الكثير من اللاعبين العالميين في طفرة غير مسبوقة في تاريخ دوري روشن.

وشهد الموسم الماضي، طفرة غير مسبوقة في تاريخ الانتقالات بدوري روشن للمحترفين  بانتداب العديد من اللاعبين العالميين من مختلف الأندية، حيث تم التعاقد مع 37 لاعب قادمين من الدوريات الخمسة الكبرى.

وكان لأندية "الهلال، النصر، الأهلي، الاتحاد"، نصيب الأسد خلال الميركاتو الماضي، بالتعاقد مع أشهر اللاعبين العالميين.

وانتهى الموسم الكروي بفوز نادي الهلال بالثلاثية المحلية "دوري روشن، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي".

وشهد الموسم العديد من الحالات والمواقف المثيرة للجدل، والتي أشعلت الجدل بين جماهير الأندية وتسببت أيضًا في العديد من القرارات التي رسمت المسار خلال العام الحالي.

ويستعرض سعودي سبورت، في التقرير الحالي.. بعضًا من الحالات التي شهدت العديد من الإثارة خلال الموسم الرياضي الحالي..

- واقعة رونالدو والبليهي 

كانت واقعة تدخل كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر رفقة علي البليهي مدافع الهلال، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، هي الأبرز خلال الموسم الحالي، والتي جاءت عقب استفزازات من نجم الفريق الأزرق.

وأشعل البليهي مباراة الهلال والنصر، بعد الأزمة ضد كريستيانو رونالدو، وتعرض الأخير للطرد، بعد اعتدائه على مدافع الهلال مستخدما المرفق.

رونالدو النصر

وانتهت مباراة الهلال والنصر حينها بتفوق أزرق بهدفين مقابل لاشيء، ليتأهل الزعيم بعدها للمباراة النهائية وينجح في الظفر باللقب على حساب نادي الاتحاد.

احتفال رونالدو "المثير" أمام الشباب

أثار كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر، الجدل بواقعة صنفت بأنها "غير أخلاقية" في مباراة الشباب التي انتهت بالفوز بثلاثية مقابل هدفين.

رونالدو بعد تسجيل هدف التقدم، ذهب نحو جمهور الشباب وقام بالاحتفال بطريقة، يؤمن عشاق كرة القدم بأنها ليس من الطبيعي الاحتفال بها وأنها تحمل معنى غير أخلاقي، وتمت المطالبة حينها بإجراءات حازمة وتحقيق مع النجم البرتغالي 

بكاء رونالدو في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 

تٌعد لقطة بكاء البرتغالي كريستيانو رونالدو في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، من أهم اللقطات التي صنعت الحدث خلال الموسم الرياضي بالمملكة العربية السعودية، والتي أثارت تعاطف الجماهير العالمية وأيضًا السعودية، والتي عبرت عن رغبة رونالدو وعزيمته نحو تتويج يضاف إلى سجلاته وسجلات نادي النصر خلال الموسم الحالي.

بكاء رونالدو

وخسر نادي النصر أمام الهلال، المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بركلات الجزاء الترجيحية "5-4" والتي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

وخرج النصر خلال الموسم الحالي، بموسم صفري على المستوى المحلي والقاري، ولم يفز سوى بكأس الملك سلمان للأندية العربية.

إشارة مالكوم ضد جماهير الاتحاد

وجه مالكوم جناح نادي الهلال، إشارة "بذيئة" في وجه جماهير الاتحاد بعد الهدف الثاني الذي سجله نادي الهلال في مرمى العميد عن طريق سعود عبد الحميد، حيث يتوقع البعض أن يتعرض اللاعب للإيقاف بسبب إشارته للجماهير.

إشارة مالكوم

المباراة شهدت العديد أيضًا من المواقف المثيرة، أبرزها طرد الصربي سافيتش بعد تدخله العنيف ضد أحمد الغامدي لاعب فريق الاتحاد.

أيضًا رصدت عدسات الجماهير من مدرجات ستاد الجوهرة المشعة، أحمد الغامدي، لاعب وسط نادي الاتحاد وهو يتوعد أحمد لاعبي الهلال بعد المباراة، حيث يشاور له على ممر اللاعبين لكن حاول أحد أعضاء الجهاز الفني تهدئة اللاعب وإخراجه من الملعب.

 أيضًا واصل علي البليهي مدافع نادي الهلال حينها تصرفاته المثيرة، لكن مع عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد، بعدما ذهب له بعد تسجيل الهلال الهدف الأول، وحاول إخراجه عن تركيزه بتوجيه له بعد الكلام المستفز، لكن حمد الله تصرف بهدوء وحاول إبعاده بمساعدة حكم المباراة.

حركة سافيتش غير الاخلاقية

اتهم قطاع واسع من الجمهور الرياضي، اللاعب الصربي ميلينكوفيتش سافيتش، بارتكاب واقعة أخلاقية والخروج عن النص أثناء الاحتفال مع زملاء الفريق، أثناء انتصار الهلال أمام الاتحاد في كلاسيكو الإياب في دوري روشن "3-1".

حركة سافيتش غير الاخلاقية

وجاء احتفال سافيتش غير الأخلاقي حينها، عقب تسجيل سعود عبد الحميد الهدف الثالث للهلال في المباراة ضد الاتحاد، مما طالب الجماهير بمعاقبة الدولي الصربي حينها وإيقافه.

اقرأ أيضا

نجم تشيلسي.. ميلان يفسد صفقة الهلال النارية في الصيفية

نيمار يغضب جماهير الهلال بتصريح ناري عن رونالدو.. ماذا قال؟

حمل تطبيق سعودي الآن