سر رحيل تشافي عن برشلونة.. لابورتا يكشف الحقيقة لأول مرة

تاريخ النشر: 04/06/2024
70
منذ أسبوع
سر رحيل تشافي عن برشلونة.. لابورتا يكشف الحقيقة لأول مرة

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، كواليس الأيام الأخيرة من إقالة تشافي هيرنانديز المدير الفني السابق لفريقه، من تدريب البلاوجرانا، والتعاقد مع الألماني هانز فليك.

وخرج برشلونة بموسم صفري بدون تحقيق أي لقب تحت قيادة تشافي، حيث توج ريال مدريد بالدوري الإسباني قبل عدة أسابيع للمرة الـ36 في تاريخه.

وأبدى تشافي بعد خوض أخر مباراة له مع برشلونة غضبه التام من قرار الإدارة بالتخلي عن خدماته، خاصة أنه لم يكن يحظى بالاستقرار والدعم لتحقيق النجاح.

وعقد تشافي في الساعات الماضية مباحثات مع إدارة برشلونة، وافق خلالها على التنازل عن قيمة مستحقاته المالية للموسم الأخير في عقده.

وتعاقد برشلونة مع الألماني هانز فليك لتدريب الفريق الكتالوني، عقب إقالة تشافي من منصبه، بعقد يمتد لموسمين حتى 2026.

سبب إقالة تشافي:

وقال لابورتا بشأن إقالة تشافي من تدريب برشلونة: "تشافي قام بعمل رائع، حيث تولى الفريق في وقت صعب للغاية، لقد قبلت استقالة تشافي المؤجلة في يناير، لأنه مشجع بارسا حقيقي".

وأضاف عن سبب إقالة تشافي: "في نهاية الموسم، أخبرنا تشافي بأنه يود الاستمرار، سألته إن كان يؤمن بهذا الفريق، فأجابني بنعم، تشافي غير خطابه في تصريحاته وقدم بعض الطلبات للمدير الرياضي، بالنسبة لي، تغيرت الرؤية".

وواصل: "أتيحت لنا الفرصة لجلب هانسي فليك، الذي يعتقد أنه قادر على الفوز مع هؤلاء اللاعبين، أنهينا الأمور بشكل أنيق مع تشافي، لقد تصرف بشكل جيد، وفى بوعده، وسيكون له دائمًا أبواب النادي مفتوحة لأنه أسطورة".

وأوضح حول علاقته حاليا مع تشافي: "تبادلنا بعض الرسائل، تشافي شخص رائع، ومن هذا المنطلق، آمل ألا تتأثر العلاقة".

وأتم قائلا: "أعلم أنه عندما تتخذ قرارًا كهذا، فقد اضطررت لاتخاذه مع أساطير برشلونة في نهاية مسيرتهم الرياضية والكروية، وأيضًا اضطررت لاتخاذه في هذا الوقت مع تشافي كمدرب، كما قلت له، قلبي كان يقول لي أن يستمر، لكن عقلي كان يقول لي أنه يجب أن أغيره".

اقرأ أيضا

وكيل أعمال يكشف كيف رفض برشلونة التعاقد مع مبابي.. تصريح صادم

ثلاثي برشلونة يشعل ميركاتو دوري روشن.. صراع مرتقب

حمل تطبيق سعودي الآن