انتخابات الهلال|مفاجأة فهد بن نافل .. مرشح بديل وخلاف يشعل الصراع

تاريخ النشر: 03/06/2024
389
منذ أسبوعين
فهد بن نافل

ينتظر محبو وعشاق نادي الهلال، متابعة انتخابات النادي، من أجل تشكيل مجلس إدارة جديد للنادي، بعد نهاية فترة مجلس فهد بن نافل، الذي تولى رئاسة "الزعيم" في عام 2019.

فتح باب الترشح لانتخابات الهلال

فتحت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية السعودية غير الربحية باب الترشح لرئاسة وعضوية مجالس إدارات أندية الهلال والاتحاد والنصر والأهلي، والتي تنتهي يوم 7 يونيو الجاري.

وتشمل عملية الترشح تقديم طلب مع المستندات المطلوبة، على أن يتم فحص الطلبات، وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين خلال الفترة من 8 إلى 12 يونيو.

ويتاح للمرشحين تقديم الطعون على القائمة الأولية خلال يوم 13 يونيو، على أن يتم النظر في هذه الطعون خلال الفترة من 14 إلى 17 يونيو، ويتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين في 18 و19 يونيو.

وتعقد الجمعية العمومية لانتخاب مجالس الإدارات الجديدة في 20 يونيو، مع إتاحة فرصة تقديم الطعون على إجراءات عقد الجمعية خلال يوم 21 يونيو، على أن يتم النظر في هذه الطعون خلال 22 و23 يونيو.

ويعتمد وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب القائمة، الفائزة برئاسة وعضوية المجالس بعد انتهاء عملية الانتخابات.

المرشحون في انتخابات الهلال

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي الهلال وفقًا لما ذكره موقع النادي الرسمي، القائمة الأولية للمرشحين حتى الآن، لمنصب رئيس وعضوية مجلس إدارة مؤسسة نادي الهلال غير الربحية، وذلك خلال الجمعية العمومية التي ستعقد يوم الخميس 22 يونيو 2023.

وتضمنت القائمة المقبولة كلاً من :

فهد سعد نافل العتيبي : مرشح لرئاسة النادي.

سليمان ناصر جبران القحطاني : مرشح لمنصب نائب الرئيس.

سلمان أحمد صالح التويجري : مرشح للعضوية.

فيصل عبدالمحسن محمد غشيان : مرشح للعضوية.

حمد موسى حمد المالك : مرشح للعضوية.

وتم استبعاد المرشح عبدالله عبدالعزيز إبراهيم الجربوع: وذلك وفقًا للمادة (13/1/ط) من لائحة النظام الأساسي للنادي.

المستبعدون من انتخابات الهلال حتى الآن

تم استبعاد هؤلا المرشحين بناء على الخطاب المقدم الى اللجنة العامة للانتخابات بطلب الانسحاب من الترشح 

سعيد سعد بن مريح الشهراني، منصب رئيس النادي.

عبدالله عبدالعزيز ابن غرم الله الغامدي، مرشح نائب الرئيس.

فيصل فهد عبدالله المبارك، مرشح العضوية.

باسم عبدالعزيز عبدالله العومي، مرشح العضوية.

شريفه عبدالله حسن الشهري، مرشح العضوية.

موقف فهد بن نافل من الترشح لانتخابات الهلال

ذكرت صحيفة "اليوم" أن فهد بن نافل، رئيس الهلال الحالي، لم يحسم قراره من الاستمرار في الترشح لانتخابات النادي أو الانسحاب.

وتشير التقارير إلى أن بن نافل يواجه ضغوطات كبيرة، من جانب أبناء النادي، لاستمراره في منصبه مع الهلال لمواسم إضافية.

إعلامي يفجر مفاجأة بشأن ترشح فهد بن نافل

كشف عبد العزيز المريسل، الإعلامي الرياضي، عن حقيقة ترشح فهد بن نافل رئيس الشركة غير الربحية لنادي الهلال، لفترة جديدة خلال الانتخابات المقرر، إقامتها في شهر يونيو الجاري.

وغرد المريسل عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "X" قائلًا : "مع إحترامي للمصادر الهلالية اللي تقول فيه شخصيات بديلة لفهد بن نافل لتولي رئاسة المؤسسة غير الربحية، فحسب مصادري أن فهد بن نافل سيتقدم لترشيح نفسه، وسيكسب دون أي منافسة".

هل سيؤثر خلاف بن نافل وكالزادا على موقف الأول من الانتخابات؟

وحسب صحيفة الرياضية، فإن هناك خلاف بين ستيف كالزادا المدير التنفيذي للهلال والرئيس فهد بن نافل، في وجهات النظر بشأن مستقبل العديد من الملفات داخل نادي الهلال.

وحسب التقارير الأخيرة بدأت الأصوات التي تطالب باستمرار فهد بن نافل في التراجع، حيث ظهرت أسماء مرشحة لخلافة الرئيس الحالي.

مرشح جديد على منصب رئيس الهلال

أعلن يزيد أبونيان، عضو الجمعية العمومية بنادي الهلال، نيته الترشح في انتخابات الهلال، على منصب الرئيس، وذلك في حالة انسحاب فهد بن نافل، من سباق الانتخابات.

وغرد أبونيان عبر حسابه الرسمي، على شبكة التواصل الاجتماعي "X" قائلًا: "في حال عدم رغبة أخي فهد بن نافل تجديد فترة رئاسته، وهو ما نطالب به، ونشدد عليه ونأمله، أعلن عن عزمي الترشح لرئاسة نادي الهلال".

وأضاف عضو الجمعية العمومية: "أبدينا هذه الرغبة لداعم الهلال التاريخي ورجل كل المراحل الأمير الوليد بن طلال، وننتظر توجيه سموه ونؤكد وقوفنا التام مع الأخ فهد بن نافل في حال رغبته بتجديد فترته ودعمه بأصواتنا".

وتابع أبونيان في تغريدته: "جاهزيتنا للمهمة في حال عدم تقدم الأخ فهد، ونؤكد جاهزية قائمتنا من الاعضاء ذوي الخبرات والكفاءات، كما تم رسم مسار الخطة الاستراتيجية المقترحة، وسيتم تزويد الجمعية العمومية و عشاق الزعيم بنسخة منها".

اقرأ أيضا

رئيس الشباب يصدم الهلال والنصر.. الحربي ليس للبيع

من أجل نيمار.. الهلال يقرر رحيل هذا اللاعب

حمل تطبيق سعودي الآن