الهلال والنصر في نهائي الكأس .."بين ثلاثية محلية" و"موسم صفري"

تاريخ النشر: 30/05/2024
193
منذ أسبوعين

يستعد الهلال لمواجهة النصر مساء الجمعة القادم في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والمقرر إقامته على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، في مباراة مصيرية لكلا الفريقين.

ورغم فوز النصر في افتتاح الموسم، بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية على حساب الغريم التقليدي الهلال، إلا أن جماهير العالمي لا تزال غير راضية عن المردود العام، خاصة مع عدم تحقيق أي إنجاز محلي وخسارة لقبي كأس السوبر والدوري لمصلحة الزعيم في النهاية.

وفي المقابل، تسعى جماهير نادي الهلال، لتحقيق الزعيم هذا الموسم "الثلاثية المحلية"، خاصة عقب الخروج الآسيوي أمام العين الإماراتي، وكسر سلسلة مستمرة من اللاهزيمة هذا الموسم.

ويريد النصر أيضًا كسر الهيمنة المحلية لغريمه التقليدي الهلال، خاصة وأنها جاءت بمنافسة مباشرة، حيث أقصى الزعيم  كتيبة المدرب لويس كاسترو في المباراة نصف النهائية، إلى جانب تفوق كاسح في منافسات دوري روشن، مما يجعل النصر في حاجة ماسة لكسر تلك الهيمنة التي لم تحدث منذ سنوات.

وأثارت التصريحات الأخيرة لرونالدو والتي تحدث فيها عن رغبته في الفوز أمام الهلال، حماس جماهير النصر، خاصة مع الرغبة في الخروج ببطولة محلية، عقب الموسم الصفري والذي لم يكن متوقعًا تحت قيادة لويس كاسترو.

ويريد أيضًا رونالدو التغلب على "كابوس" الهلال المرعب والذي يواجهه خلال المنافسات المحلية، حيث لم يسجل البرتغالي أي هدف في شباك الزعيم، خلال عام ونصف في أي بطولة محلية، سواء الدوري أو كأس السوبر أو كأس خادم الحرمين، لذا يسعى لقيادة العالمي للفوز باللقب يوم الجمعة المقبل.

ويريد الهلال في المقابل، التتويج بأولى البطولات تحت قيادة خورخي جيسوس، عقب اتفاق الأخير مع الإدارة بتجديد عقده، لتكون بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أولى هدايا المدرب البرتغالي للجماهير.

فبين موسم اللاهزيمة المحلي للهلال، وموسم النصر الصفري، ستكون المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الحالي، هي الأهم على الإطلاق كرويًا هذا العام.

 

حمل تطبيق سعودي الآن