"صفر كبير" لنجوم خذلوا برشلونة وليفربول في 2024.. هؤلاء الأسوأ

تاريخ النشر: 29/05/2024
47
منذ أسبوعين

انتهى موسم 2023-2024 بطريقة سيئة للغاية لبعض اللاعبين الذين رفعوا توقعات الجماهير لعنان السماء، خاصة في المراحل الحاسمة للبطولات، بكونهم العناصر التي تقود المجموعة.

وشهد الموسم المنقضي الكثير من المفاجآت في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، والتي كان أبرزها غياب بايرن ميونخ عن التتويجات المحلية في ألمانيا، لصالح ليفركوزن الذي اكتسح الأخضر واليابس.

وجاء على رأس قائمة اللاعبين الذين خذلوا جماهيرهم، النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي لم يكن في مستوى توقع جماهير برشلونة منذ بداية الموسم، رغم تسجيله ما يقرب من 25 هدفا في جميع البطولات.

ليفاندوفسكي غاب تماما عن حسم المباريات الكبيرة لبرشلونة هذا الموسم، والذي خرج بدون أي لقب، ولم يستطيع الهداف البولندي أن يظهر بمستوى جيد في الكثير من الأحيان خاصة في المواعيد الكبرى ضد ريال مدريد وباريس سان جيرمان محليا وأوروبيا.

ولا يمكن نسيان ثنائي ليفربول المصري محمد صلاح والأوروجوياني داروين نونيز، واللذان لم يكونا في الموعد بمراحل حسم الألقاب، صلاح وداروين غابا عن التهديف ولم ينقذا الريدز في الأسابيع الأخيرة من الدوري الإنجليزي، وكذلك في الدوري الأوروبي.

صلاح لم يسجل منذ شهر يناير في كافة البطولات أكثر من 4 أهداف، بينما نونيز أضاع برعونة لا تصدق أهداف كان موقعها الوحيد شباك المنافسين، وهو ما تسبب في خسارة ليفربول خلال أسبوعين فقط لقب كأس الاتحاد، ومن ثم الخروج من الدوري الأوروبي، والابتعاد عن المنافسة على لقب البريميرليج.

الثنائي المتوهج الموسم الماضي، النيجيري فيكتور أوسمين والجورجي كفاراتسخيليا اللذان قادا نابولي الموسم الماضي، لتتويج تاريخي بلقب الدوري الإيطالي، غاب هذا الموسم بشكل صادم للعالم عن أفضل مستوياتهم، في ظل سوء الأوضاع الداخلية في فريق الجنوب.

نابولي فشل لأول مرة تحت قيادة أوسمين وكفارا اللذان كان ضمن ترشيحات الأفضل في العالم العام الماضي، في التأهل لأي بطولة أوروبية منذ 14 عاما، باحتلال المركز العاشر بلائحة الدوري الإيطالي، والخروج مبكرا من دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا.

الصدمة الكبرى في الموسم، كانت في آداء ثنائي مانشستر يونايتد البرازيلي كاسيميرو وزميله ماركوس راشفورد الذي غاب تماما عن مستواه، حيث لم يسجل سوى 8 أهداف خلال 43 مباراة لعبها مع الشياطين الحمر في جميع البطولات.

حمل تطبيق سعودي الآن