رأي الخبراء: هل حرم النصر الرياض من البقاء في الدوري بخطأ تحكيمي؟

تاريخ النشر: 24/05/2024
3617
منذ 3 أسابيع
رأي الخبراء: هل حرم النصر الرياض من البقاء في الدوري بخطأ تحكيمي؟

حسم الخبير التحكيمي المصري محمد كمال ريشة، الحالات الجدلية في مباراة الرياض ضد النصر، ومدى صحة هدف تعادل الأصفر باللحظات الأخيرة وحرمان الرياض من البقاء بالدوري رسميا. 

أدرك النصر التعادل مع الرياض في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، وتحديدا عند الدقيقة 90+7، عندما سجل اللاعب مشاري النمر الهدف الثاني للأصفر لينتهي اللقاء بنتيجة (2-2). 

وتعرض الهدف لاحتجاجات قوية من قبل البرازيلي أودير هيلمان، مدرب الرياض، الذي اعتبر أن رونالدو ارتكب مخالفة ضد مدافع فريقه قبل تسجيله للهدف.

رونالدو كان قد قام بركلة خلفية مزدوجة داخل منطقة الـ(18) الخاصة بنادي الرياض ولم ينجح البرتغالي في الوصول للكرة ولكنه أسقط أحد لاعبي الرياض أرضا.

وفي السياق ذاته، قال المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لصحيفة "الرياضية"، مؤكدا أن احتجاجات هيلمان "غير منطقية" لانتفاء وجود أي مخالفة من رونالدو.

وقال الخبير التحكيمي: "كريستيانو لم يعرض منافسه لأي خطر، لأنه سبقه للكرة وقتما كانت معلقة في الهواء، ونفذ حركته الأكروباتية دون أي اشتراك من لاعب الرياض".

وأضاف ريشه: "صحيح أن مهاجم النصر فشل في الوصول للكرة، لكنه في الوقت ذاته لم يرتكب خطأ يستوجب العقوبة، والمدافع تحرك بظهره ولم يحاول لعب الكرة من الأساس، لذلك لا يوجد ما يستدعي احتساب مخالفة".

اتفق خبراء آخرون مع ريشة في الرأي، مؤكدين أن رونالدو لم يرتكب أي مخالفة وأن الهدف صحيح.

علق المصري سمير عثمان، عبر برنامج "أكشن مع وليد"، قائلا: “الحكم السعودي خالد الطريس نجح في إدارة هذه المباراة الصعبة والمثيرة، قرار طرد لابورت بسبب السلوك المشين صحيح، واللاعب يستحق الطرد بدون نقاش".

وأضاف: "النصر لا يستحق ضربة جزاء في الدقيقة 83، وهدف النصر الثاني صحيح، ولا يوجد أي خطأ فيه، وما قاله مدرب الرياض غير صحيح".

ومن جانبه، اتفق الخبير التحكيمي محمد فودة مع رأي سمير عثمان، مؤكدًا أن هدف النصر الثاني كان صحيحا وسليما.

يذكر أن، فوز الرياض على النصر، كان سيمنحه البقاء في دوري روشن السعودي للموسم المقبل بشكل رسمي، ولكنه بسبب التعادل لا يزال مصيره معلقا للجولة الأخير من عمر المسابقة.

اقرأ أيضا

رياض محرز خارج الأهلي بعد مفاجأة عن مستقبل يايسله !

مدرب الرياض يكشف خطة إسقاط الأهلي.. الحظ ساندنا

حمل تطبيق سعودي الآن