"مبسوط يا حبيبي".. ضرب بونو وإشارة مالكوم أبرز أزمات ديربي الهلال

تاريخ النشر: 21/05/2024
388
منذ 3 أسابيع

انتهى ديربي الرياض بين النصر والهلال في ملعب الأول بارك، بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق، في لقاء شهد إثارة تحكيمية بطلها الإسباني مارتينيز، بالإضافة إلى حكام تقنية الفيديو.

الهلال خاض مواجهة النصر، بطلا لدوري روشن السعودي للمحترفين، بعد أن حسم اللقب رسميا قبل الديربي، إلا أن هذا اللقاء وبالرغم من قلة أهميته حسابيا، يظل بطولة خاص بين الجماهير.

النصر أشعل الديربي مبكرا، بهدف في الثانية 25، عن طريق أوتافيو، في مباراة شهدت إضاعة عدة فرص سهلة للتهديف عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، خاصة في الشوط الأول.

مع نهاية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 96، استدعت غرفة الفار، الحكم الإسباني، من أجل حسم القرار بشأن إمكانية احتساب ركلة جزائية، بعد مخالفة من ساديو ماني، ضد سعود عبدالحميد.

الحكم الإسباني، احتسب ركلة جزاء، سجل منها ميتروفيتش هدف التعادل لفريقه ،وينقذ الدوري الذهبي، بعد أن أفلت من خسارة أولى في المسابقة.

انتهت المباراة، ولكن النصر رد سريعا على ركلة الجزاء التي وصفها الظالمة، من أجل إرضاء الهلال، حيث نشر عبر حسابه في منصة "تيك توك"، فيديو ساخر لمخالفة ماني، بالإضافة إلى صوت "مبسوط يا حبيبي".

سخرية النصر، وعبارة مبسوط يا حبيبي، لم تنه الأزمة التحكيمية، بل ظهرت فيديوهات تم تداولها للمباراة، أوضحت حالات كان يجب لتقنية الفيديو التدخل فيها، أبرزها اعتداء ياسين بونو حارس الهلال، على أوتافيو، بدون كرة، وهو الأمر الذي أثار غضب الجماهير، بعد إفلات الحارس المغربي من عقوبة الطرد.

وعاد مالكوم لاعب الهلال،  ليكرر حركة غير أخلاقية ومشينة، تجاه مدرج النصر، وهو ما أثار استياء الجماهير، خاصة بعد أن أفلت من عقوبة بعد مباراة الاتحاد في كأس الملك.

مالكوم، وجد دفاع من بعض الإعلاميين الهلاليين، حيث برر عبدالكريم الجاسر، تصرف جناح الزعيم، وحركته، بأنها طبيعية، للاعب في وسط الملعب، لا يوجهها إلى أي مدرج.

واصل الجاسر دفاعه عن مالكوم، حيث أكد أن النجم البرازيلي، من الوارد أنه كان يقوم بحك نفسه، ولا يقصد توجيه أي إشارة بذيئة إلى الجماهير.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| تجديد خيسوس مع الهلال والوحدة ينتظر قائد الاتحاد

اتهامات الرشوة والطرد.. أبرز كوارث حكم ديربي النصر والهلال

حمل تطبيق سعودي الآن