مانشستر سيتي يقترب من لقب الدوري الإنجليزي بفوز ذهبي على توتنهام

تاريخ النشر: 14/05/2024
37
منذ أسبوع
مانشستر سيتي يقترب من لقب الدوري الإنجليزي بفوز ذهبي على توتنهام

اقترب مانشستر سيتي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، للموسم الرابع على التوالي، بالفوز الصعب (2-0) على مضيفه توتنهام، في لقاء مؤجل من الجولة 34 من عمر "البريميرليج".

واحتاج مانشستر سيتي للانتصار على توتنهام، لتصدر الدوري الإنجليزي، قبل مواجهة وست هام في الجولة الأخيرة، للتتويج لقب الدوري الإنجليزي للموسم الرابع على التوالي.

ودخل مانشستر سيتي المباراة في الترتيب الثاني بلائحة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 85 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن أرسنال المتصدر بـ86 نقطة.

وسيلعب مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة ضد وست هام يونايتد على ملعب الاتحاد، بينما سيلتقي أرسنال بضيفه إيفرتون في ستاد الإمارات.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإنجليزي: 

ارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الانتصار للنقطة 88 في صدارة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب الـ86 نقطة، ليكفيه الفوز في الجولة الأخيرة على وست هام للتتويج باللقب.

وتجمد رصيد توتنهام بهذا الخسارة عند النقطة 63، في الترتيب الخامس بلائحة الدوري الإنجليزي، ليتأكد فشله في حجز المقعد المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض مانشستر سيتي اللقاء بتشكيل مكون من: "إيدرسون، ووكر، دياز، أكانجي، جفارديول، رودري، كوفاسيتش، سيلفا، دي بروين، فودين، هالاند".

وفي المقابل لعب توتنهام اللقاء بتشكيل مكون من: "فيكاريو، فان دي فين، دارجوسين، روميرو، بورو، بيتانكور، سار، هويبيرج، جونسون، هيون مين سون، ماديسون".

اتضح من الشوط الأول، فرض توتنهام لإيقاعه على المباراة، من خلال تهديد مرمى مانشستر سيتي في العديد من المناسبات مع الرقابة المحكمة على الأدوات الهجومية لفريق المدرب بيب جوارديولا.

وكاد مانشستر سيتي أن يسجل أيضا في مناسبتين هدفا في شباك السبيرز، عن طريق فيل فودين وتألق فيها الحارس فيكاريو، ومن ثم إيرلينج هالاند وإنقاذ رائع من المدافع دراجوسن.

وسجل مانشستر سيتي بهدفه الأول والوحيد، في الشوط الثاني من عمر اللقاء عن طريق المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، الذي سجله بعد عرضية أرضية من زميله كيفين دي بروين عند الدقيقة السادسة.

وشهدت الدقيقة "56" من عمر اللقاء، تعرض دي بروين لإصابة قوية في كاحل قدمه، بعد تدخل عنيف من سار لاعب وسط توتنهام، والذي كاد أن يتسبب في إنهاء موسمه.

وغادر دي بروين ملعب المباراة لأكثر من 3 دقائق للخضوع للعلاج وسط حالة من الرعب والذهول بين لاعبي مانشستر سيتي، خوفا على الساحر البلجيكي.

وعاد دي بروين للمشاركة من جديد في المباراة، بعد التأكد من سلامته، قبل أن يصاب أيضا زميله الحارس البرازيلي إيدرسون بعد تدخل عنيف من كريستيان روميرو مدافع توتنهام ضده.

وغادر الثنائي المصاب دي بروين وإيدرسون ملعب المباراة في الدقيقة "68" من عمر اللقاء، لصالح الثنائي جريمي دوكو والحارس الألماني أورتيجا.

وتمكن البديل البلجيكي جيريمي دوكو من الحصول على ركلة جزاء بعد خطأ بيدرو بورو ضده، ليسجلها هالاند في الدقيقة "91"، معلنا فوز سيتي بثنائية نظيفة.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي بكامل نجومه ضد توتنهام في قمة حسم الدوري الإنجليزي

توتنهام ضد مانشستر سيتي.. الموعد والتشكيل المتوقع والقناة الناقلة

حمل تطبيق سعودي الآن