عقوبة تأديبية ضد نجم برشلونة بسبب فيضانات البرازيل

تاريخ النشر: 14/05/2024
39
منذ أسبوع
عقوبة تأديبية ضد نجم برشلونة بسبب فيضانات البرازيل

أصدرت لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرار بمعاقبة البرازيلي رافينيا جناح برشلونة بسبب الطريقة التي احتفل بها بهدفه في شباك ريال سوسييداد بالأمس.

واستعاد برشلونة الثقة بالفوز الصعب الذي حققه (2-0) على ضيفه ريال سوسييداد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المونتجويك، في ختام مباريات الجولة 35 من الدوري الإسباني "الليجا".

وأضاف برشلونة بهذا الفوز لرصيده النقطة 76 في وصافة الدوري الإسباني، بفارق نقطة وحيدة عن جيرونا الثالث، و14 نقطة عن ريال مدريد المتصدر.

وشهدت المواجهة بالأمس، تسجيل رافينيا الهدف الثاني لصالح برشلونة في الدقيقة "93" من ركلة جزاء، بعد لمسة يد على مدافع ريال سوسييداد.

واحتفل رافينيا بالهدف الذي سجله، بخلع قميص برشلونة، وإظهار قميص كتب عليه حرفي (R.S)، لدعم أحد الأشخاص الذي عانوا من آثار الفيضانات في البرازيل.

عقوبة غريبة: 

قررت لجنة المنافسة بفرض غرامة قدرها (601) يورو على رافينيا، بالإضافة لـ(350) يورو على برشلونة، بسبب إظهار دعم لأي شخص أو مؤسسة، بعد خلع قميص فريقه.

وتشير المادة (96) من القانون إلى عقاب أي لاعب يرفع قميصه بمناسبة تسجيل هدف أو لأي سبب آخر ناجم عن تقلبات اللعبة، ويظهر أي نوع من الإعلانات أو الشعارات أو أسماء لاعبين أو اختصارات أو رسومات، مهما كان مضمونها.

ويعتبر هذا السلوك مخالفة جسيمة، بغرامة تصل إلى 3.000 يورو كحد أقصى مع الحصول على بطاقة صفراء، ويجب على الحكم تسجيل ذلك في التقرير.

وتمت بموجب تلك المادة المذكورة معاقبة رافينيا وفقا للحد الأدنى من العقوبة، بكون ما أشار إليه كانت قضية إنسانية بالإشارة لضحايا الفيضانات في البرازيل.

اقرأ أيضا

برشلونة أهم منك يا ليفاندوفسكي.. رسالة خطيرة من تشافي

برشلونة يهزم سوسييداد ويخطف وصافة الدوري الإسباني من جيرونا

حمل تطبيق سعودي الآن