"اتهامات الرشوة والطرد".. أبرز كوارث حكم ديربي النصر والهلال

تاريخ النشر: 14/05/2024
3454
منذ أسبوع

يستعد نادي النصر السعودي لمواجهة خصمه الهلال ضمن منافسات دوري روشن لكرة القدم في الجولة 32 من عمر المسابقة.

ويتطلع النصر لتحقيق بطولة كأس الملك، للحفاظ على موسم دون الخروج منه صفريًا.

وتقام مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بين الهلال والنصر، نهاية الشهر الجاري، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة".

ويأمل الهلال في الجمع بين بطولتي الكأس ودوري روش للخروج بالثلاثية المحلية بعد الفوز أيضًا بلقب كأس السوبر السعودي هذا الموسم على حساب النصر.

وكان نادي الهلال، قد حسم مساء السبت، لقب "دوري روشن" موسم 2023-2024 رسميا، بعد الفوز على فريق الحزم بنتيجة (4-1)، في إطار منافسات الجولة الـ31 من المسابقة.

يذكر أن، الهلال يتصدر ترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 89 نقطة، بينما يأتي النصر ثانيا برصيد 77 نقطة، بعد مرور 31 جولة من عمر المسابقة. 

خوسيه مارتينيز حكما لديربي النصر والهلال

انتشرت تقارير صحفية محلية صباح اليوم الثلاثاء، تشير إلى أن الحكم الإسباني خوسيه مارتينيز سيدير مواجهة النصر والهلال في دوري روشن لكرة القدم.

ويشتهر الحكم الإسباني خوسيه مارتينيز بسمعة سيئة، حيث تم اتهامه بالرشوة في القضية الشهيرة ببطولة الليجا والمعروفة بإسم "نيجريرا".

وفي عام 2022، طرد مارتينيز لاعبين من ​نادي أتلتيكو مدريد​ خلال مباراة ضد ​نادي أوساسونا​، وأثار هذا القرار جدلًا واسعًا، حيث اعتبره البعض قرارًا خاطئًا.

وفي عام 2023، احتسب مارتينيز ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح ​نادي ريال مدريد​ ضد ​نادي برشلونة​، وأدى هذا القرار إلى غضب جماهير البرسا واتهامات للمارتينيز بالتحيز.

ويقال أن خوسيه مارتينيز هو اكثر حكم أشهر بطاقات حمراء في مباريات الدوري الإسباني والمسابقات الإسبانيه بشكل عام.

حمل تطبيق سعودي الآن