مان سيتي يسرق لقب الدوري الإنجليزي من أرسنال وليفربول في 72 يوما

تاريخ النشر: 13/05/2024
61
منذ أسبوع
مان سيتي يسرق لقب الدوري الإنجليزي من أرسنال وليفربول في 72 يوما

يستمر الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في موسم استثنائي، يشمل منافسة ثلاثية لم تتكرر منذ مواسم طويلة.

ويحتل أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، فيما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 85 نقطة مع تبقي مباراة مؤجلة، ويحل ليفربول في المركز الثالث برصيد 78 نقطة.

وبالنظر إلى ما تبقى من مباريات لجميع المتنافسين، فإنه لا يزال لديهم بعض المباريات الصعبة، مع أفضلية نسبية لأرسنال، نظرًا لأن لديه مباراة واحدة أمام خصم ليس صعب وهو إيفرتون.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويتمتع أرسنال بفرصة حقيقية للفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 20 عامًا، ولكن المهمة لن تكون سهلة، حيث يتعين عليهم الفوز بمباراته المتبقية والاعتماد على تعثر مانشستر سيتي في إحدى مباراتيه.

ولم يشهد الدوري الإنجليزي هذه المنافسة الشرسة، تحديدًا منذ موسم 2013-2014، والذي شهد منافسة ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي، قبل أن يتوج السماوي باللقب حينها، في سيناريو درامي، فهل تتكرر المعجزة بتتويج السيتي واحتفاظه بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة تواليًا.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

ليفربول صاحب أطول فترة صدارة للدوري الإنجليزي

وبالرغم من أن نادي ليفربول يحتل المركز الثالث وابتعد كثيرا عن المنافسة على اللقب، إلا أنه كان صاحب أطول فترة صدارة لبطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

في المقابل، كان مانشستر سيتي صاحب أقصر فترة صدارة لبطولة الدوري الإنجليزي من الثلاثي الكبير هذا الموسم، ولكنه هو الأقرب لحسم اللقب.

ونجح نادي ليفربول في تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لمدة 87 يومًا، بينما تصدر أرسنال لمدة 75 يومًا، وفي المرتبة الثالثة جاء مانشستر سيتي لمدة 72 يومًا.

اقرأ أيضا

الإعلان عن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ودورتموند

رسميا.. جيرو يعلن الرحيل عن ميلان والانتقال للدوري الأمريكي

حمل تطبيق سعودي الآن