رسميا.. عودة أندية تاريخية لدوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد

تاريخ النشر: 13/05/2024
228
منذ أسبوع
رسميا.. عودة أندية تاريخية لدوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد

نجحت العديد من الأندية الأوروبية التاريخية، في العودة من جديد للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بشكله الجديد، وبالأخص الثنائي التاريخي موناكو الفرنسي وبولونيا الإيطالي.

وسيلعب دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد بمشاركة 36 فريقا بدلا من 32 بحسب الشكل الحالي للمسابقة، مع دعوة 4 فرق وفقا لتصنيف الدوريات وتاريخ أنديتها الأوروبي. 

دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيلعب بنظام جديد بخوض كل فريق في المرحلة الأولى 8 مواجهات (4 ذهابا، 4 إيابا) ضد 8 منافسين مختلفين، بعد قرار إلغاء دور المجموعات.

وستتأهل الفرق الـ8 الأولى في مرحلة تجميع النقاط مباشرة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب بالشكل الحالي، حتى المباراة النهائية.

عودة موناكو وبولونيا: 

عاد موناكو من جديد بعد غياب منذ نسخة عام 2017 للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن ضمن المركز الثاني في لائحة الدوري الفرنسي بعد مرور 33 جولة على انطلاق المسابقة.

ويبتعد موناكو بفارق 6 نقاط فقط عن باريس سان جيرمان الذي ضمن التتويج بلقب الدوري الفرنسي رسميا، قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

وفي إيطاليا، حقق المدرب تياجو موتا إنجاز تاريخي بعدما قاد فريق بولونيا للعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 59 عاما، بالفوز الذي حققه على نابولي بالأمس بنتيجة (2-0).

وتقدم بولونيا للترتيب الثالث بلائحة الدوري الإيطالي برصيد 67 نقطة، بالتساوي مع يوفنتوس الرابع، ولكنه يتفوق بفارق الأهداف المسجلة، قبل جولتين على ختام الكالتشيو رسميا.

اقرأ أيضا

الموعد والقنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبيلي

موعد مباراة ريال مدريد ضد دورتموند بنهائي دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن