ممر شرفي من النصر للهلال| قنبلة الهريفي..غضب الجماهير وسر رونالدو

تاريخ النشر: 12/05/2024
868
منذ أسبوع
ممر شرفي من النصر للهلال| قنبلة الهريفي..غضب الجماهير وسر رونالدو

لا صوت يعلو حاليا في الوسط الرياضي، فوق الحديث عن إقامة لاعبي النصر "ممرا شرفيا" للغريم التقليدي الهلال، بعد حسم "الزعيم" لقب الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري بشكل رسمي. 

الهلال حسم أمس السبت لقب "دوري روشن" موسم 2023-2024 رسميا، بعد الفوز على فريق الحزم بنتيجة (4-1)، في إطار منافسات الجولة الـ31 من المسابقة.

الممر الشرفي يثير ضجة بين الهلال والنصر

وعقب المباراة، ردد بعض الإعلاميين أنه من المتعارف عليه في المسابقات السعودية، أن يتم إقامة ممر شرفي للفريق الفائز باللقب في أول مباراة قادمة، والتي ستكون أمام الغريم التقليدي النصر. 

وأصبح النصر وجماهيره في موقف لا يحسد عليه، فمن جانب يشدد البعض على جماهير وإعلام الأصفر ضرورة تقديم نموذج للروح الرياضية، ونبذ التعصب، خاصة وأن الدوري السعودي دخل في مسار الدوريات العالمية، وبات يبث إلى أكثر من 100 دولة. 

جماهير الأصفر حاليا تعيش خيبات أمل متتالية بسبب تعثرات الفريق في التتويج ببطولة رسمية خلال الفترات الأخيرة، وفي المقابل يهيمن الهلال على الألقاب، ويتصدر المشهد.

وتسيطر حالة من الغضب على الشارع النصراوي، ليس بشأن الممر الشرفي في حد ذاته، بل بسبب غياب الفريق عن البطولات الرسمية منذ فترة بعيدة، والتي باتت تمحو الندية بين الناديين الكبيرين شيئا فشيئا، ليصبح الأصفر في الجانب الخاسر عادة.

قنبلة الهريفي .. النصر سيوافق على الممر الشرفي

وفوق هذا، فجر نجم النصر والكرة السعودية السابق، فهد الهريفي، مفاجأة مدوية، بتلميح مثير متوقعًا موافقة أصحاب القرار في النصر على إقامة الفريق ممر شرفي لنجوم الهلال، خلال مباراة الناديين الكبيرين المرتقبة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 17 مايو. 

وكتب الهريفي "ليس عيبا أن يقيم النصر ممرا شرفيا للهلال فقد سبق، وأن فعلها الأخير عام 89، هذا عهد جديد، ومرحلة مهمة ومتنوعة في كل شيء، أتمنى وأتوقع حدوث ذلك".

كلمات نجم النصر السابق أشعلت احتقان بعض جماهير الأصفر ضد الهريفي، رفضًا لفكرة "الممر الشرفي"، موضحه أنه عادة ما يعمل هذا التشريف في مباراة التتويج، وليس قبل انتهاء الموسم بثلاث جولات. 

ووصفت بعض الجماهير النصراوية مناشدة الهريفي بـ"غريبة الأطوار"، حيث قال البعض: "لو صارت لا قدر الله، ستكون سابقة تغير مراسم التتويج، الذي قد يحدث مستقبلًا قبل نهاية الدوري بمباريات كثيرة". 

تصريح مثير لرئيس الهلال 

من جهة أخرى، ألقى فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، بالكرة في ملعب الإدارة النصراوية، تعليقًا على إقامة الممر الشرفي، قائلًا: "هذا يعد قرار خاص بالنصر، وليس للهلال دخل فيه، هذا قرارهم".

الجدل الدائر حاليا في الشارع الرياضي، والذي قد يستمر لخمسة أيام أخرى قادمة حتى إقامة "الديربي"، قد يزيد حالة الاحتقان عبر مواقع "السوشيال ميديا"، إذ لم يخرج أي مسؤول نصراوي حتى اللحظة بحسم الأمر بشكل نهائي، سواء بإقامة ممر شرفي أو لا؟.

كرستيانو رونالدو وأزمة الممر الشرفي 

ويبقى السؤال، هل التحول الكبير في المسابقة السعودي إلى العالمية سيفرض على الأصفر وجماهيره عمل ممر شرفي، خاصة مع وجود كريستيانو رونالدو في النصر، مما قد يوصل رسالة مفادها بأن الثقافة الكروية في المملكة تسمو فوق أي تعصب أو نزاعات جماهيرية. 

اقرأ أيضا

ممر شرفي لريال مدريد بعد اكتساح برشلونة.. أزمة كبرى تهز إسبانيا

ممر شرفي لنجوم الاتحاد من الطائي؟ .. مفاجأة مباراة التتويج

حمل تطبيق سعودي الآن