كأس آسيا| أوروبا تتفوق بـ 16 مدربا.. والشراكة صربية إيطالية برتغالية

تاريخ النشر: 04/01/2019
522
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| أوروبا تتفوق بـ 16 مدربا.. والشراكة صربية إيطالية برتغالية

تنطلق مساء غدٍ السبت، منافسات بطولة كأس آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 5 يناير وحتى الأول من فبراير، وبمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في التاريخ.

وفيما يشبه الهيمنة التامة، تنطلق منافسات كأس الأمم الأسيوية في الإمارات، بكتيبة هائلة للمدرسة التدريبية الأوروبية، من بين جميع الأجهزة الفنية والمديرين الفنيين، الذين يقودون المنتخبات الـ24 .

* خريطة الجنسيات

وتشير خريطة الجنسيات، إلى وجود 16 مديرًا فنيًا أوروبيًا، أي بنسبة تصل إلى الثلثين، يقودون منتخبات أمم أسيا. 

ويتصدر المشهد، المدربين الطليان، بورقتي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للإمارات، ومارشيلو ليبي، المدير الفني للصين، بالإضافة إلى ظهور مدربين برتغاليين؛ هما كارلوس كيروش، المدير الفني لإيران، وباولو بينتو، المدير الفني لكوريا الجنوبية.

وهناك دويتو صربي، هما ميلوفان، المدير الفني لتايلاند، ومبومبراج، مدرب المنتخب اللبناني.

ويقود الهولندي بيم فيريبك، تدريب منتخب عمان، والإسباني فيلكس سانشيز، منتخب قطر، والروسى الكسنم كريستين، منتخب قيرغيزستان.

ويتولى السويدي جوران إريكسون، منصب المدير الفني للفلبين، والألماني بيرند ستيج، منصب المدير الفني للمنتخب السوري، وستيفن الإنجليزي، منصب المدير الفني للهند، وميروسلاف سكوب التشيكي، منصب المدير الفني لمنتخب البحرين.

ويظهر في الكادر، مدربين لاتينين من الأرجنتين؛ هما أنطونيو بيتزي، المدير الفني للسعودية، وهيكتور كوبر، المدير الفني لأوزبكستان، إلى جانب عربي وحيد، هو الجزائري نور الدين ولد علي، المدير الفني لفلسطين.

حمل تطبيق سعودي الآن