تشابي ألونسو يطرد برشلونة من التصنيف الأول في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 04/05/2024
66
منذ أسبوع
تشابي ألونسو يطرد برشلونة من التصنيف الأول في دوري أبطال أوروبا

بات فريق باير ليفركوزن الألماني بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو مرشحا بكل قوة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في التصنيف الأول، بعد أن توج بلقب "البوندزليجا" هذا الموسم.

وضمن بشكل أساسي ليفركوزن التأهل لدوري أبطال أوروبا بكونه حامل لقب الدوري الألماني هذا الموسم، وهو ما يهدد العملاق برشلونة الإسباني بالخروج من قمة التصنيف الأوروبي.

ويقترب ليفركوزن أيضا من بلوغ نهائي مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم، بعد الفوز على روما الإيطالي في لقاء الذهاب على ملعب الأولمبيكو بهدفين دون مقابل.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويحتاج ليفركوزن في لقاء الإياب للتعادل أو الفوز بأي نتيجة مع خيار الخسارة بفارق هدف واحد فقط، لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي.

برشلونة في كارثة أوروبية: 

بات يحتاج فريق ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو لتحقيق انتصار وحيد في الإياب ضد روما الإيطالي، أو في نهائي الدوري الأوروبي، لمعادلة عدد نقاط برشلونة في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسيكون لباير ليفركوزن الأولوية في التصنيف الأول عند إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بكونه حامل لقب الدوري الألماني، بينما سيلعب برشلونة المسابقة الأوروبية بكونه وصيف أو ثالث الدوري الإسباني.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وضمنت أندية (مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، ريال مدريد، باريس سان جيرمان، ليفربول، لايبزيج، إنتر ميلان، بوروسيا دورتموند) التصنيف الأول في قرعة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعني أن ليفركوزن حال الفوز على روما في إياب نصف النهائي، ضمن المشاركة في التصنيف الأول أوروبيا على حساب برشلونة، الذي سيتراجع للتصنيف الثاني، وهو ما يجعله يصطدم بمواجهات صعبة بحسب النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا.

تابع كافة المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وسيلعب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بنظام جديد بخوض كل فريق في المرحلة الأولى 8 مواجهات (4 ذهابا، 4 إيابا) ضد 8 منافسين مختلفين، مع إلغاء دور المجموعات.

اقرأ أيضا

تشافي يثير الغموض حول مصير نجم برشلونة.. دوري روشن يترقب

بايرن ميونيخ يهدد حلم برشلونة في الميركاتو.. تطور مثير

حمل تطبيق سعودي الآن