حاول تدمير قائد النصر. نهاية مؤسفة للأصلع في مانشستر وأياكس ينقذه

تاريخ النشر: 30/04/2024
124
منذ أسبوعين

هناك تكهنات واسعة النطاق حول مستقبل المدرب الهولندي إريك تين هاج مع نادي مانشستر يونايتد بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في الموسم الحالي 2023-2024.

ويحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز السادس في جدول الترتيب، خارج نطاق التأهل لدوري أبطال أوروبا، مع تأخرهم بفارق كبير عن المراكز الأربعة الأولى.

وواجه تين هاج انتقادات من بعض الجماهير وخبراء كرة القدم بسبب أسلوب لعب الفريق الذي يُعتبر غير مُمتع و غير فعال في بعض الأحيان.

وذكرت بعض التقارير أن هناك توترات بين إريك تين هاج و بعض لاعبي الفريق، خاصة كريستيانو رونالدو الذي غادر النادي بعد مشكلة كبرى معه.

ولم يحظ كريستيانو رونالدو بمكانة أساسية ثابتة تحت قيادة تين هاج، مما أثار غضبه واستياءه.

وقام صاروخ ماديرا ببعض التصرفات التي اعتبرت غير لائقة من قبل تين هاج، مثل مغادرة الملعب قبل نهاية المباراة.

وأجرى الدولي البرتغالي ولاعب النصر الحالي، كريستيانو رونالدو، مقابلة انتقد فيها النادي والمدرب، مما أدى إلى فسخ عقده مع مانشستر يونايتد بالتراضي.

وتشير كافة المؤشرات إلى أن إدارة مانشستر يونايتد حسمت قرارها بإقالة المدرب إريك تين هاج من منصبه، في نهاية الموسم الجاري، على خلفية النتائج السيئة التي يحققها الفريق مع المدرب الهولندي.

وكان السير جيم راتكليف المسئول عن الجانب الرياضي في مانشستر يونايتد قد اجتمع مع الإدارة، للاستقرار على قرار بشأن مستقبل المدرب تين هاج.

ويشرف تين هاج على تدريب مانشستر يونايتد منذ صيف عام 2022، حيث قاد الفريق الملقب بـ"الشياطين الحمر" للتتويج الموسم الماضي بكأس الرابطة المحترفة "كاراباو".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن نادي أياكس الهولندي يعمل على إعادة تعيين إريك تين هاج مدربًا للفريق إذا تمت إقالته من قبل مانشستر يونايتد هذا الصيف.

وأوضحت الصحيفة أن عودة إريك تين هاج إلى فريقه السابق أياكس ستنقذ مستقبله التدريبي، وذلك لأن من غير المتوقع أن يتعاقد معه فريق كبير في أوروبا بعد المستوى الباهت الذي ظهر به مانشستر يونايتد تحت قيادته.

وينتظر تين هاج مصيره في مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي، حيث لايأمن المدرب الهولندي على مكانه داخل قلعة الشياطين الحمر.

حمل تطبيق سعودي الآن