تصريحات مدوية.. لجنة الحكام تكشف عن طلبات "غريبة" لبعض الأندية

تاريخ النشر: 29/04/2024
357
منذ أسبوعين
تصريحات مدوية.. لجنة الحكام تكشف عن طلبات غريبة لبعض الأندية

أنهى السويسري مانويل نافارو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجدل الدائر في الشارع الرياضي حول مستوى التحكيم والأخطاء المؤثرة وطلبات بعض الأندية برفض حكام بعينهم بهدف جلب حكام معينين. 

ورد نافارو، على سؤال لماذا غابت مراجعة الحالات التحكيمية عن الظهور للإعلام؟، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، قائلًا: "تغيرت الطريقة والإجراءات، أولاً لم تعد هناك الكثير من الحالات المثيرة للجدل، وأصبح التواصل مع الأندية والإعلام ويتم توضيح كل شيء".

وكشف رئيس لجنة الحكام عن آلية اختيار الحكام الأجانب في الدوري السعودي: "عملية البحث تبدأ بحكام القارة الأوروبية وحكام النخبة، وإذا لم تسمح الفرصة بسبب ارتباطاتهم يتم البحث في قارة أميركا الجنوبية، نبحث في كافة القارات عن الأفضل تحكيمياً".

وفي توضيح مثير للجدل، أكد مانويل نافارو، أن لجنة الحكام تصلها طلبات من أندية بعدم تكليف حكم معين "حكام سعوديين"، مؤكدا بأن اللجنة لا تتجاوب مع هذه الطلبات، موضحًا أن التكاليف مسؤولية لجنة الحكام، ولا نقبل التدخل بعملنا.

وأضاف : "لا نواجه طلبات من الأندية بطلب تكليف حكم معين باسمه أو حكم نخبة، الأندية تطلب حكام جيدين في عملية الثبات باتخاذ القرارات الصحيحة".

وعن وجود أخطاء مؤثرة في بعض المباريات، قال مانويل نافارو : "الحكم الذي يقوم بخطأ مؤثر يتم مناقشته وإيقافه، وعلاقتنا مع الأندية مرنة والخطأ نقول عنه (خطأ)".

اقرأ أيضا

خوفا من هزيمة سابعة .. الاتحاد يطلب حكام النخبة أمام الهلال

طلب عاجل للمسحل .. حكام النخبة ضرورة بكأس الملك بعد خسارة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن