ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ.. من يحسم معركة "حرق الأشجار" بالأبطال

تاريخ النشر: 28/04/2024
52
منذ 3 أسابيع

نلتقى مساء الثلاثاء المقبل مع قمة نارية تجمع بين فريقي ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتٌعد هذه القمة، أحد المباريات الكلاسيكية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث التقى الفريقان في 26 مباراة، وفاز الريال صاحب الرقم القياسي بالتتويج في 14 مناسبة بـ12 مباراة، فيما فاز بايرن، المتوج باللقب ست مرات، في 11 مباراة.

وتمثل المباراة مفترق طرق لبايرن ميونيخ، الذي خسر جميع البطولات التي شارك فيها هذا الموسم تحت قيادة توماس توخيل.

ويواجه ريال مدريد رقمًا صعبًا أمام توخيل، إذ أن المدرب الألماني لم يخسر مطلقًا ضد الملكي سوى في مباراة واحدة، أثناء قيادته لتشيلسي موسم 2022.

ويعترف لاعبو ريال مدريد إلى جانب المدير الفني كارلو أنشيلوتي، بصعوبة المهمة أمام بايرن ميونيخ، نظرًا لتواجد المدرب الألماني الذي يجيد التعامل بشكل خاص مع الفريق الملكي.

ومن جانبه، يمتلك ريال مدريد، سجلًا جيدًا أمام بايرن ميونيخ، إذ أنه أخرجه في آخر ثلاث مواجهات إقصائية بدوري أبطال أوروبا أعوام 2014،2017،2018.

ويسعى رجال الجيل الذهبي لريال مدريد، إلى تثبيت العقدة أمام بايرن ميونيخ، خاصة مع اقتراب رحيل واعتزال بعض لاعبي الملكي عقب نهاية مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم.

على المستوى الفني، فإن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة مع تسلح بايرن ميونيخ بجميع الأسلحة الهجومية قبل هذه المباراة، حيث يسعى توخيل إلى حسم التأهل من مباراة أليانز أرينا.

وفي المقابل، لا تأمن لريال مدريد إلا عند صافرة نهاية مباراة الإياب بملعب سانتياجو برنابيو، لكن الأمر قد يكون صعب، أمام مدرب متمرس في التفوق أمام النادي الملكي.

حمل تطبيق سعودي الآن