لندن حمراء.. أرسنال يكتسح أرسنال بخماسية في قمة الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 23/04/2024
37
منذ أسبوع
لندن حمراء.. أرسنال يكتسح أرسنال بخماسية في قمة الدوري الإنجليزي

اكتسح أرسنال مضيفه تشيلسي بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الإمارات، في قمة مؤجلة من الجولة 29 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعادل الفريقين في لقاء المرحلة الذي إقيم على ملعب ستامفورد بريدج بنتيجة (2-2) في لقاء مثير كاد يحقق فيه تشيلسي الانتصار.

ودخل أرسنال المباراة في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة، بالتساوي مع ليفربول، بعدما حقق الانتصار في الجولة الماضية على ولفرهامبتون بهدفين دون رد.

وفي المقابل، احتل تشيلسي الترتيب التاسع برصيد 47 نقطة قبل الديربي حيث خسر يوم السبت الماضي، نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي بهدف دون رد.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإنجليزي: 

أضاف أرسنال بهذا الانتصار لرصيده النقطة 77 في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 3 نقاط عن ليفربول ملاحقه المباشر.

وتجمد في المقابل، رصيد تشيلسي عند 47 نقطة في الترتيب التاسع بلائحة الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

وخاض أرسنال المباراة بتشكيل مكون من: "دافيد رايا، تومياسو، جابريل، ساليبا، بن وايت، ديكلان رايس، بارتي، أوديجارد، تروسارد، كاي هافرتز، بوكايو ساكا".

وفي المقابل، خاض تشيلسي اللقاء بتشكيل مكون من: "بيتروفيتش، ألفي جيلكريست، ديساسي، بدياشيلي، كوكوريلا، إنزو، كايسيدو، مادويكي، جالاجير، مودريك، نيكولاس جاكسون".

سيطر أرسنال على المباراة منذ البداية، حيث تقدم بالهدف الأول عن طريق تسديدة الجناح البلجيكي لياندرو تروسارد في الدقيقة الرابعة من اللقاء.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل بن وايت الهدف الثاني لأرسنال عند الدقيقة السابعة بعد متابعة لكرة مرتدة من دفاع تشيلسي، ليسدد بقوة في الشباك.

وسجل كاي هافرتز الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة "12" من الشوط الثاني، بعد انفراد تام بالمرمى، ليسددها بقوة في الشباك، ليعود اللاعب ذاته مسجلا الهدف الرابع لفريقه والثاني له من تسديدة أرضية في الدقيقة "20".

واختتم بن وايت بطريقة مثيرة خماسية أرسنال في شباك تشيلسي، عند الدقيقة "25" من الشوط الثاني، من كرة عرضية سكنت الشباك مباشرة بدلا من الاتجاه لأحد زملائه.

اقرأ أيضا

نتيحة مباراة أرسنال وتشيلسي في قمة الدوري الإنجليزي

أرسنال يهزم وولفرهامبتون ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا

حمل تطبيق سعودي الآن