بيع لامين يامال الحل السحري لأزمات برشلونة.. "ميسي لن يتكرر"

تاريخ النشر: 23/04/2024
161
منذ شهرين
ملعب البرنابيو

ظهر اسم شاب لم يتوقعه أحد أن يخطف الأنظار وتسائل الجميع "من هذا يا تشافي؟"، إنه الأمين جمال بالعربية أو لامين يامال بالإسبانية، فهو من سيكون ميسي الجديد.

تألق لامين يامال بكل قوة وبات عنصر الأمل الوحيد لبرشلونة في موسم "صفري" مظلم، خسر فيه الفريق الكتالوني كل شيء، أوروبيا ومحليا، ولكن الانتصار الوحيد فيه هو الموهوب البالغ 17 عاما.

ظهور لامين يامال المبهر مع برشلونة، جعل العالم في حالة من الذهول من شخصية ومهارة وقدرات هذا الشاب الصغير، ومن هنا وضعه باريس سان جيرمان الفرنسي بديل مناسب لكيليان مبابي الذي يغادر في الصيف المقبل.

باريس سان جيرمان يرصيد مبلغ 200 مليون يورو، لإقناع برشلونة بالتخلي عن خدمات لامين يامال، في ظل رغبة المدرب لويس إنريكي في التعاقد معه.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويأتي هذا العرض الخرافي، في الوقت الذي يحتاج برشلونة بيع عدد من لاعبيه هذا الموسم، لتوفير مبلغ 200 مليون يورو، لتحقيق التوازن في قواعد اللعب المالي النظيف.

ومن هنا تظهر أسباب منطقية وواضحة تجعل إدارة برشلونة توافق بكل سهولة على عرض باريس سان جيرمان لشراء لامين يامال، علما بأن أغلى صفقة في التاريخ بلغت قيمتها 222 مليون.

1-مبلغ 200 مليون يورو: 

برشلونة يبحث في الفترة الحالية عن إيجاد لاعب أو أثنان من صفوفه لبيعهما في الصيف المقبل، حيث أن الثنائي المرشح للمغادرة رونالد أراوخو لبايرن ميونخ الألماني مقابل 100 مليون يورو، بالإضافة للهولندي فرينكي دي يونج نظير 70 مليون يورو.

سيحصل على برشلونة من بيع لاعبان مبلغ 170 مليون يورو، بينما من لاعب شاب لم يتخطى عمره الـ17 عاما، مبلغ 200 مليون يورو، وهو ما سيمكنه من الاحتفاظ بنجومه، فلا يمكن رفض رقم بهذا الحجم من أجل لاعب مازال في بداية مسيرته الكروية.

2-حل الأزمات المالية وإبرام تعاقدات جديدة:

مبلغ الـ200 مليون يورو بعيدا عن كونه مال كافي لحل الأزمات المالية لبرشلونة، وتحقيق التوازن في قواعد اللعب المالي النظيف، ولكنه قادر أيضا على تحقيق أحلام المدرب تشافي هيرنانديز بإبرام صفقات جديدة.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

ويحتاج برشلونة لمبلغ لا يقل عن 150 مليون يورو، لسد حاجات الفريق في الميركاتو المقبل، بضم برناردو سيلفا بـ50 مليون يورو، بالإضافة للمحور مارتن زوبيمندي بـ50 مليون يورو، دون نسيان ضم داني أولمو جناح لايبزيج وفويث ظهير أيمن فياريال.

3-عدم تكرار سيناريو فاتي وبيدري: 

على برشلونة التعلم من أخطاء الماضي، وعدم تكرار السيناريو المدمر الذي عانى منه النادي مع الثنائي الشاب بيدري جونزاليس وأنسو فاتي، فمن ظهورهما مع الفريق قبل 5 سنوات، توقع الجميع لهما مستقبل مبهر، حيث بدأت المقارنات بميسي وأندرياس إنييستا.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ما حدث فيما بعد لبيدري وأنسو فاتي بالتعرض للإصابات المختلفة بالضغط الإعلامي والجماهيري عليهما، تسبب في تأخر تطورهما الفني والبدني، ومن ثم تحولهما من نجوم واعدين للاعبين يطالب الجمهور بالتخلص منهم بأسرع طريقة ممكنة.

اقرأ أيضا

أرسين فينجر ينتقد قرار تشافي ويمدح في برشلونة

برناردو سيلفا يغرى برشلونة بمفاجأة لن تتكرر مرتين.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن