العين يحسم الزعامة ويصعد لنهائي آسيا بعد إقصاء الهلال

تاريخ النشر: 23/04/2024
431
منذ أسبوع
الهلال - العين

حقق فريق الهلال فوزا صعبا على نظيره العين الإماراتي، بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضه ووسط جماهيره على ملعب المملكة أرينا، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا. وبهذه النتيجة، خرج فريق الهلال رسميا، من بطولة دوري أبطال آسيا، ليتأهل العين الإماراتي إلى المباراة النهائية، بمجموعي مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة (5-4). 

دخل الهلال المباراة بضغط عالي، وتمكن "الزعيم الآسيوي" من افتتاح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثالثة، من ركلة جزاء نفذها بنجاح النجم البرتغالي روبن نيفيز.

ولكن سرعان ما عاد فريق العين الإماراتي من بعيد، واستغل خطأ دفاعيًا هلاليًا في الدقيقة 12، ليسجل هدف التعادل عن طريق إيريك.

شهد الشوط الأول فرصًا خطيرة لفريق الهلال، حيث ارتطمت الكرة بقائم حارس العين خالد عيسى، لتعود لميشايل ديلجادو ويسددها بقوة خارج المرمى. 

وفي الدقيقة 41 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق العين بعد التحام من خارج منطقة الجزاء بين حسان تمبكتي والمهاجم المغربي سفيان رحيمي، ولكن غرفة الفيديو (VAR) نبهت الحكم بعدم وجود خطأ ليتم إلغائها. 

واحتسب الحكم 11 دقيقة وقت بدل ضائع، ولكن فشل الهلال في استغلال الفرص وتسجيل أهداف إضافية لينتهي الشوط الأول بنتيجة (1-1). 

وبنفس انطلاقة الشوط الأول بدأ الهلال بقوة الشوط الثاني، وسجل سالم الدوسري هدفًا ثانيًا في الدقيقة 51 من زمن الشوط الثاني ليقلص الفارق. 

وسجل العين هدف في الدقيقة 72 وألغاه الحكم بداعي التسلل، كما أحرز الفريق الإماراتي هدفا أخر وتم إلغاءه بركلة حرة لصالح الهلال.  

وأهدر الثنائي الهلالي ميشايل ديلجادو وسيرجي سافيتش، فرصتين غريبتين، الأول انفراد تام بالمرمى، والثانية ارتدت من الحاري أمام الصربي داخل منطقة الستة ياردة ولكنها أضعها بغرابة، لينتهي اللقاء بفوز الأزرق بهدفين مقابل هدف، ويودع رسميا البطولة الآسيوية.

اقرأ أيضا

الهلال ينفجر أمام العين.. هدف مبكر وقرار يبدأ الريمونتادا

الهلال ينجو من ركلة جزاء.. خيسوس يجني ثمار اختياره

حمل تطبيق سعودي الآن