لاعب الهلال مفاجأة لقاء العين .. مغامرة خيسوس التي صدمت الجماهير

تاريخ النشر: 23/04/2024
506
منذ أسبوع
خورخي خيسوس

تسيطر حالة من القلق على جماهير نادي الهلال السعودي، قبل ساعات من مواجهة العين الإماراتي، الحاسمة في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك بسبب إمكانية مشاركة المدافع حسان تمبكتي بدلاً من السنغالي كاليدو كوليبالي.

خيسوس يفاجئ جماهير الهلال قبل العين

وبشكل مفاجئ، قرر البرتغالي خورجي خيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، ضم الخماسي الأجنبي: "الصربي سيرجي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم، والمغربي ياسين بونو والبرازيلي ميشايل ديلجادو"، لمواجهة العين الإماراتي، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، واستبعد السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع الفريق.

ويلقي غياب المدافع كاليدو كوليبالي بظلاله على تشكيلة "الزعيم الآسيوي"، مما أثار قلقًا كبيرًا لدى جماهير الهلالية، نظرًا لخبراته الكبيرة في قيادة وتنظيم الخط الدفاعي على مدار الموسم. 

قلة مشاركات تمبكتي ترعب الهلاليين

وعلى الرغم من تأكيد الجهاز الفني للهلال بقيادة خيسوس على جاهزية كافة اللاعبين للمواجهة وبالتأكيد من بينهم تمبكتي كما قال في المؤتمر الصحفي، فإن قلة مشاركات المدافع الوطني هذا الموسم تبقي علامة استفهام حول قدرته على سد مكان كوليبالي، والحفاظ على شباك الأزرق نظيفة. 

مخاوف جماهير الهلال من مشاركة حسان تمبكتي بدلاً من كوليبالي، تأتي لقلة مشاركاته هذا الموسم بسبب الإصابات المتكررة، حيث ظهر المدافع الوطني مع الهلال في 23 مواجهة، بواقع 839 دقيقة، أي حوالي 9 مباريات فقط كإجمالي معدل الدقائق إلى المباريات، من أصل 43 مباراة رسمية لعبها الأزرق غير البطولة العربية.

لماذا ترى جماهير الهلال الدفع بتمبكتي مغامرة

ويعتقد أن قلة خبرة تمبكتي في مثل هذه المباريات الكبرى قد تشكل خطرا على الفريق خاصة مع ثنائية علي البليهي، في حين أن فريق العين الإماراتي يعد فريقاً قوياً يتمتع بقدرات هجومية عالية. 

وتشير بعض الجماهير الهلالية إلى افتقار تمبكتي إلى التمركز السليم خاصة مع سرعات مهاجمي فريق العين الإماراتي، فضلًا عن فشله في تشتيت الكرات العالية، حسبما يرى بعض الهلاليين عبر مواقع التواصل.

يلقي بعض مشجعي الهلال باللوم على خيسوس لإبعاد كوليبالي بدلاً من ميشايل ديلجادو من أجل ضم حارس المرمى ياسين بونو، معتقدين أن ذلك قد أضعف خط الدفاع بشكل كبير، في مباراة حاسمة لا تقبل استقبال أي هدف. 

يذكر أن الهلال يحتاج تحقيق الفوز على العين الإماراتي بفارق ثلاثة أهداف، للتأهل مباشرة لنهائي البطولة الآسيوية للأندية، بعد الخسارة بالذهاب بنتيجة (4-2). 

ويستعرض "سعودي سبورت"، بعض من ردود أفعال جماهير الهلال على قرار خيسوس المفاجئ قبل مواجهة العين الإماراتي الحاسمة، كما في التغريدات التالية.. 

اقرأ أيضا

عودة ثلاثي الهلال قبل ساعات من مواجهة العين في آسيا

فيفا يزيد حسرة النصر بسبب الهلال .. ثروة ضخمة تؤمن مستقبل الصفقات

حمل تطبيق سعودي الآن