إعادة الكلاسيكو بقرار بلجيكي بسبب كارثة هدف برشلونة "الملغي"

تاريخ النشر: 22/04/2024
204
منذ أسبوع
إعادة الكلاسيكو بقرار بلجيكي بسبب كارثة هدف برشلونة الملغي

ظهر تفسير واضح لأسباب تهديد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بإعادة كلاسيكو الأرض ضد ريال مدريد، على خلفية عدم احتساب لصالح فريقه من تقنية الفيديو، رغم تجاوز الكرة لخط المرمى.

وخسر برشلونة كلاسيكو الأرض ضد ريال مدريد بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة 32 من الدوري الإسباني "الليجا".

وشهدت الدقيقة "28" من الشوط الأول، تسجيل لامين يامال لاعب برشلونة هدفا في شباك ريال مدريد، حيث لم تظهر كاميرات تقنية الفيديو إذا كانت الكرة قد تخطت خط المرمى أم لا، ليقرر الحكم عدم احتساب الهدف.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وخرج خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة مساء اليوم الأثنين، في بيان رسمي، يهدد فيه بأنه سيلجأ لتصعيد الأمر للسلطات القضائية، حال تم التأكيد من تجاوز الكرة لخط المرمى، وعدم إعادة المباراة من جديد.

ويقترب بموجب نتيجة الكلاسيكو، ريال مدريد من التتويج بلقب الدوري الإسباني، قبل 6 جولات على نهاية المسابقة، خاصة مع زيادة الفارق لـ11 نقطة.

سبب تهديدات لابورتا: 

يستند خوان لابورتا في تهديده بإعادة الكلاسيكو واللجوء للقضاء الإسباني، لمباراة جمعت في الدوري البلجيكي بيم أندرلخت وجينك، إقيمت في شهر ديسمبر الماضي، وتقرر إعادتها بسبب خطأ قانوني من حكم تقنية الفيديو.

وتقرر إعادة المباراة بين أندرلخت وجينك يوم الـ11 من شهر مايو المقبل، لحساب مباريات الجولة 19 من الدوري البلجيكي.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وشهدت المباراة الواقعة التي تسببت في إعادة المباراة، عند الدقيقة "23" عندما سجل ييرا سور لاعب جينك هدفًا بعدما أهدر زميله ركلة جزاء، لكن حكم الفار قرر إلغاء الهدف بسبب دخول أحد اللاعبين منطقة الجزاء مبكرًا قبل تسديد الضربة.

وخسر جينك المباراة (2-1)، لكنه طالب بإعادة المباراة، بسبب خطأ حكم الفيديو، لتقرر بعدها المحكمة الرياضية بعد ذلك إعادة اللقاء، بعدما تبين أن لاعب أندرلخت دخل منطقة الجزاء قبل تسدد ضربة الجزاء، وهذا لا يستدعي إلغاء الهدف.

تابع كافة المباريات العالمية دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وسيقدم خوان لابورتا حال وصل الأمر لمرحلة تقاضي متقدمة، الحالة البلجيكية لإعادة الكلاسيكو، خاصة أن تقنية الفيديو ألغت هدف صحيح لبرشلونة، بداعي عدم توفر زاوية تصوير جيدة توضح اللقطة.

اقرأ أيضا

تشافي يفاجئ إدارة برشلونة بقرار مصيري حول مستقبله

رد فعل ريال مدريد على تهديدات برشلونة بإعادة الكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن