"أهداف ملغية" دمرت مسيرة برشلونة في الدوري الإسباني

تاريخ النشر: 23/04/2024
33
منذ 4 أسابيع

لم تكن واقعة إلغاء هدف لامين يامال نجم فريق برشلونة أمام ريال مدريد بالأمس، هي الأولى من نوعها التي تصدم النادي الكتالوني، ببطولة الدوري الإسباني. 

وتسببت لقطة إلغاء هدف يامال بالأمس، في تغيير نتيجة مباراة ريال مدريد أمام برشلونة، حيث انتهت مباراة الأمس بتفوق الملكي بثلاثية مقابل هدفين، واقتراب حسم لقب الدوري مبكرًا.

ولم تكن لقطة يامال هي الأولى من نوعها، التي تسببت في تغيير نتيجة مباراة لفريق برشلونة، رغم تواجد التقنيات الحديثة، إلا أن النادي الكتالوني تعرض للضرر أيضًا.

وأبرزت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، تقريرًا هامًا بشأن المباريات التي شهدت إلغاء أهداف صحيحة لبرشلونة ببطولة الدوري الإسباني

ريال بيتيس - برشلونة 1-1 (2016-17)

أكبر فضيحة تعود إلى بطولة الدوري الإسباني موسم 2016-2017، تحديدًا في 29 يناير 2017، بالجولة 20 من الليجا، ، حيث كان ريال مدريد متقدمًا  بفارق أربع نقاط عن برشلونة بعد حرمان فريق لويس إنريكي حينها من أكثر من مجرد فوز.

وكان الحالة الأولى في الدقيقة 77من مباراة بيتيس وبرشلونة، بالتحديد قبل أن يسجل لويس سواريز هدف التعادل 1-1 رسميًا في الدقيقة 90، كان بقيادة الحكم أليخاندرو هيرنانديز هيرنانديز، والذي تغاضى عن كرة دخلت بكامل محيطها من جوردي ألبا داخل مرمى ريال بيتيس، قبل أن يخرجها عيسى ماندي من المرمى.

فالنسيا - برشلونة 1-1 (2017-18)

الحالة الثانية تعود إلى مباراة فالنسيا وبرشلونة في الدوري الإسباني موسم 2017-2018، حيث ألغى الحكم إجناسيو إجليسياس فيلانويفا هدفًا صحيحًا لليونيل ميسي، في الدقيقة 30، على الرغم من تخطى الكرة بكامل محيطها المرمى.

وكادت هذه المباراة أن تضاعف فارق النقاط بين برشلونة وريال مدريد، لكنها انتهت بالتعادل، مع فوز مستحق لبرشلونة حينها، حيث سجل رودريجو هدف فالنسيا في الدقيقة 60، قبل أن يتعادل ألبا في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

حمل تطبيق سعودي الآن