خطة خيسوس لإسقاط العين| ميشايل يطيح بنجم الهلال .. وخماسي هجومي

تاريخ النشر: 22/04/2024
466
منذ أسبوع
خورخي خيسوس

يترقب عشاق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مواجهة الزعيم أمام نظيره العين الإماراتي، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.

ويحتضن ستاد المملكة بالعاصمة الرياض، مباراة الهلال والعين، غدا الثلاثاء، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا. 

وكان الهلال قد خسر لقاء الذهاب أمام العين، على ملعب هزاع بن زايد، بأربعة أهداف مقابل هدفين، الأربعاء الماضي.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الملامح الفنية التي يحتاجها الهلال من أجل عبور عقبة العين والتأهل للنهائي..

يدخل البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لنادي الهلال، مواجهة الغد أمام العين وهو في أفكاره العديد من الخطط التي قد يلجأ لها من أجل تعويض الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق في الفترة الماضية.

الهلال مطالب بتحقيق الانتصار بفارق 3 ثلاثة أهداف على الأقل من أجل حسم تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا، أو الفوز بفارق هدفين، واللجوء إلى أشواط إضافية ومن ثم ركلات الترجيح.

- كثافة هجومية من البداية

أصبح خيسوس أمام خيار واحد لا ثاني له وهو اللجوء للعب بطريقة هجومية قوية من أجل استغلال عامل الأرض والجمهور في بداية المباراة، ومحاولة تسجيل الأهداف في اللقاء.

ومن المنتظر أن يعتمد المدرب البرتغالي على الخماسي الأجنبي في الجوانب الهجومية من أجل زيادة قوة الفريق في الخط الأمامي بتواجد "مالكوم وميشايل وسافيتش وروبن نيفيز، وكوليبالي".

ومن المقرر أن يعتمد خيسوس على محمد العويس في حراسة المرمى، واستبعاد الحارس ياسين بونو حتى يستغل جميع العناصر الأجنبية في الخط الأمامي، على الرغم من مطالبة الجماهير بإشراك الحارس المغربي بديلا للبرازسلي ميشايل الذي لا يقدم المستوى المأمول منه مؤخرًا.

ويتأثر نادي الهلال بغياب المهاجم الكبير ألكسندر ميتروفيتش الذي يجيد التسجيل من أنصاف الفرص وهو الأمر الذي عانى منه الفريق في اللقاءات الأخيرة.

وسيضطر خيسوس للاعتماد على مالكوم وسالم الدوسري وميشايل ومن خلفهم سافيتش ونيفيز في الخط الهجومي، ومن على الأطراف ياسر الشهراني وسعود عبد الحميد.

- التوازن الدفاعي

في الوقت الذي يبحث فيه الهلال عن تسجيل فارق ثلاث أهداف يجب أن لا يغفل الشق الدفاعي حتى لا تتصعب مهمته بتسجيل نادي العين للأهداف.

ويجيد الفريق الإماراتي التحولات الهجومية السريعة الأمر الذي قد يزعج دفاع الهلال خلال اللقاء، لذلك يجب أن يكون هناك تركيز كبير من جميع اللاعبين.

اقرأ أيضا

الدويش يفتح النار على رابطة الأندية بسبب الهلال.. أين المساواة؟

الزعيم إلى العاصمة الرياض .. العين يتحدى الهلال قبل صدام آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن