ريال مدريد يحسم لقب الليجا بالفوز على برشلونة في كلاسيكو الأرض

تاريخ النشر: 22/04/2024
73
منذ أسبوع
ريال مدريد يحسم لقب الليجا بالفوز على برشلونة في كلاسيكو الأرض

حسم ريال مدريد كلاسيكو الأرض بالفوز على ضيفه برشلونة (3-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة 32 من الدوري الإسباني "الليجا".

ويقترب ريال مدريد بهذه النتيجة من التتويج بلقب الدوري الإسباني، قبل 6 جولات على نهاية المسابقة، خاصة أن الفارق بينهما قبل المواجهة 8 نقاط.

وسبق أن حقق ريال مدريد الفوز على برشلونة مرتين هذا الموسم، بنتيجة (2-1) في لقاء المرحلة الأولى من الليجا، وبنتيجة (4-1) في نهاية كأس السوبر الإسباني.

ولعب ريال مدريد المواجهة بعد التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، بركلات الترجيح (4-3)، بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي والإضافي.

وفي المقابل، دخل برشلونة المباراة بعد أن خسر يوم الثلاثاء الماضي، ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، بنتيجة (4-1)، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإسباني: 

يضيف ريال مدريد لرصيده النقطة 81 بهذا التعادل في صدارة الدوري الإسباني، بفارق 11 نقطة عن برشلونة ملاحقه المباشر.

وفي المقابل، تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 70 في الترتيب الثاني بفارق نقطتين عن جيرونا صاحب المركز الثالث.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من: "لونين، فاسكيز، روديجر، تشواميني، كامافينجا، كروس، مودريتش، فالفيردي، بيلينجهام، رودريجو جوس، فينيسيوس جونيور".

وفي المقابل، لعب ريال المباراة بتشكيل مكون من: "لونين، فاسكيز، روديجر، تشواميني، كامافينجا، كروس، مودريتش، فالفيردي، بيلينجهام، رودريجو جوس، فينيسيوس جونيور".

تقدم برشلونة في النتيجة بالدقيقة السادسة عن طريق، ضربة رأسية من لاعب الوسط الدنماركي أندرياس كريستنسين بعد عرضية من زميله ألكاي جوندوجان.

ونجح البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، في تسجيل هدف التعادل لفريقه، في شباك برشلونة، خلال مواجهة الفريقين الجارية حاليا على ملعب سانتياجو برنابيو.

وشهدت الدقيقة "47" من الشوط الأول، مغادرة لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، بسبب الإصابة في الكاحل الأيسر، ليشارك بدلا منه زميله بيدري جونزاليس.

واستطاع في الدقيقة "69" من اللقاء، البديل فيرمين لوبيز تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، من متابعة لكرة مرتدة من الحارس لونين ليضعها بسهولة في الشباك.

وأدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة "73" الظهير الأيمن لوكاس فاسكيز التعادل لريال مدريد، بعد عرضية رائعة من رودريجو جوس، ليسددها بقوة في شباك تير شتيجن.

وسجل ريال مدريد في الدقيقة "92" الهدف الثالث عن طريق نجمه الإنجليزي جود بيلينجهام بعد هجمة مرتدة رائعة، ليسددها بسهولة في الشباك، بعد تمريرة زميله خوسيلو.

اقرأ أيضا

مشجعو ريال مدريد يطالبون تشافي بالبقاء في برشلونة

كاميرات هوليود لم تكتفي لكشف صحة هدف برشلونة.. فضيحة الكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن