تحذير طبي يرفض طلب ميتروفيتش بلعب مباراة العين.. استحالة هلالية

تاريخ النشر: 21/04/2024
408
منذ أسبوع
ألكسندر ميتروفيتش الهلال

حذر الطبيب ثامر الشهراني، أخصائي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب، من لعب المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش مع الهلال أمام العين الإماراتي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا. 

ومن المقرر، يستضيف فريق الهلال السعودي نظيره العين الإماراتي، في تمام التاسعة مساء يوم الثلاثاء المقبل بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض. 

وحرص طبيب العلاج الطبيعي ثامر الشهراني، على توجيه نصيحة هامة بعد أنباء عن طلب ميتروفيتش لعب المباراة، خوفا من تكرار الإصابة.

وكبت الشهراني: "ميترو ما بين العين والخوف من تكرار الإصابة، رغبة اللاعب في المشاركة في مباراة الإياب أمام العين شيء إيجابي من اللاعب وحافز له في العلاج، وحق للمشجع أن يتمنى مشاركته في أسرع وقت".

وتابع: "المنطق والواقع يقول الإصابة من الدرجة الثانية وهي تحتاج ما لا يقل عن 4-6 أسابيع علاج، الطاقم الطبي يعلم أن إصابة العضلة الخلفية من أكثر الإصابات عرضة للتكرار خصوصاً مع المهاجمين لذلك يرفض الاستعجال في العودة إلا بعد انتهاء المدة واجتياز الاختبارات والأشعة".

وأضاف: "غياب 3 أسابيع وبدون دخول أي تمرين جماعي وقبل مباراة مهمة بيومين، أمر مستحيل ومخاطرة على اللاعب مستقبلاً في لعب مباراة العين".

واختتم الطبيب تحذيره، قائلا: "تسريع العلاج والمخاطرة قد يكون في بعض إصابات المفاصل أو الكدمات، أما بالنسبة للإصابات العضلية صعب المخاطرة لأن نسبة التكرار عالية".

اقرأ أيضا

فرق كبير بين طلب الهلال والنصر لتأجل المباريات.. السر في أغسطس

كريسبو يستبعد مهاجم العين ويفاجئ الهلال بخطة ترهق المدافعين

حمل تطبيق سعودي الآن