عقدة تاريخية بإحصائيات العين تهدد الهلال..3 أهداف أو وداع البطولة

تاريخ النشر: 19/04/2024
1311
منذ أسبوع
الهلال والعين

يواجه فريق الهلال السعودي، تحديا صعبا عندما يستضيف العين الإماراتي، يوم الثلاثاء المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما تلقى ضربة قوية في لقاء الذهاب الذي خسره بنتيجة 2-4.

3 أهداف أو وداع الآسيوية

سيحتاج الهلال إلى فوز بفارق 3 أهداف على الأقل على العين في مباراة الإياب لتعويض هزيمته في هذه المباراة والتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

عقدة عيناوية تهدد الهلال آسيويا

ويراهن فريق العين على تاريخه في دوري أبطال آسيا إلى صعوبة عودة فريق الهلال من هذه الهزيمة، حيث لم يفرِط النادي الإماراتي في بطاقة التأهل لنهائي البطولة إذا كسب ذهاب دور الأربعة.

ففي 4 مشاركات سابقة للعين في دور الأربعة، تمكن من التأهل إلى النهائي في 4 مناسبات، فهل ينجح الهلال في كسر القاعدة التاريخية للنادي الإماراتي هذه المرة؟.

إحصائيات فريق العين بنصف نهائي آسيا تمهد طريقه للنهائي

وفي المرة الأولى التي وصل فيها العين إلى دور الأربعة عام 2003، كسب ذهاب نصف نهائي البطولة ضد داليان شيدا الصيني بنتيجة 4-2، قبل أن يخسر إيابًا 3-4، لكنه تأهل إلى النهائي وحقق اللقب، ليصبح أول بطل لدوري أبطال آسيا.

وفي نسخة 2005، كسب العين ذهاب نصف نهائي البطولة ضد شينزين كايزا الصيني بنتيجة ساحقة 6-0، بينما انتهى لقاء الإياب بالتعادل 0-0، ليتأهل العين إلى النهائي، لكنه خسره هذه المرة أمام الاتحاد السعودي.

وفي عام 2014، واجه العين الهلال في نصف نهائي البطولة، وخسر ذهابًا 0-3، وفاز إيابًا 2-1، لكنه لم يتمكن من التأهل إلى النهائي.

أما في عام 2016، فنجح العين في التأهل إلى النهائي بعد فوزه على فريق الجيش القطري في ذهاب نصف نهائي البطولة بنتيجة 3-1، بينما انتهى لقاء الإياب بالتعادل 2-2، قبل أن يخسر النهائي أمام جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

وتشير هذه الإحصائيات إلى أن العين يعد فريقا صعب المراس في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حيث لم يخسر أبدا بعد فوزه في مباراة الذهاب.

وسيحاول الهلال كسر قاعدة العين هذه عندما يستضيف الفريق الإماراتي في إياب نصف نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا، لكن التاريخ يشير إلى صعوبة المهمة التي تنتظر بطل السعودية. 

جماهير الهلال والعين الإماراتي

اقرأ أيضا

الهلال يرد بدلا عن المسابقات على الأندية المعترضة.. دهاء خيسوس

تاريخ أسود وعلاقات شخصية تثير الشكوك حول حكم الهلال والعين

حمل تطبيق سعودي الآن