كأس آسيا| فيديو.. التنين الصيني يبحث عن إنجاز "يفوق الفضية"

تاريخ النشر: 02/01/2019
469
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| فيديو.. التنين الصيني يبحث عن إنجاز "يفوق الفضية"

كمرشح من المرشحين لإحراز اللقب أو المنافسة علي الأقل، يبحث المنتخب الصيني عن مجده القديم في البطولة القارية الكبري المقامة في الإمارات بعد عملية التجديد الشاملة التى أجراها في مسابقاته المحلية كالدوري في السنوات الأخيرة واستقدام مدرب عالمي كبير.

مجموعة سهلة

يخوض منتخب الصين البطولة ضمن فرق المجموعة الثالثة برفقة كوريا الجنوبية وقزغيزستان والفلبين وهو مرشح للمنافسة بقوة علي المركز الأول او حصد الوصافة علي الأقل والتأهل للدور التالي.

11 مشاركة سابقة

بالنظر إلي تاريخ المنتخب الصيني نجد انه شارك في 11 نسخة سابقة خاض فيها 51 مباراة وفاز في 20 منها ولم يتوج من قبل بطلا ولكنه حاز علي الوصافة مرتين والمركز الثالث مرتين .

ليبي البروفيسير الإيطالي

يقود المنتخب الصيني " بطل العالم السابق " مارشيليو ليبي الإيطالي المدير الفني للفريق الذى يسعى لإحراز اللقب القاري واضافته لإنجازات تاريخية في رحلته التدريبية أبرزها الفوز مع ايطاليا ببطولة كأس العالم 2006 بخلاف بطولاته كمدرب مع يوفينتوس وتتويجه بطلا للدوري عدة مرات من قبل.

خليط جوانجو وشنجهاي وتيانجين

يضم المنتخب الصيني مجموعة مميزة من اللاعبين الذين يلعبوا في الدوري الصيني من بينهم الحارس يان يولونج حارس مرمي شنجهاي ولي هداف فريق شنجهاي وتشى كي وفيكنج وزاها لاعبي جوانجو وتيانجين وزيونج زهي لاعب وسط جوانجو .

جاو لين.. الهداف الأول

أبرز لاعبي المنتخب الصيني هو جاو لين مهاجم فريق جوانجو الذي يرتدي القميص رقم 18 وهو رأس الحربة المخضرم الذى يبلغ من العمر 32 عاما وأكثر لاعبي الجيل الحالي مشاركة دوليا في 103 مباراة سجل فيها 21 هدفا.

شاهد بالفيديو.. أرقام الصين في كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن