أرتيتا رسم خطة فوز ريال مدريد على مانشستر سيتي.. "كيف حدث هذا؟"

تاريخ النشر: 18/04/2024
46
منذ أسبوع
أرتيتا رسم خطة فوز ريال مدريد على مانشستر سيتي.. كيف حدث هذا؟

قاد بشكل غير مباشر مايكل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي، فريق ريال مدريد الإسباني، للفوز على مانشستر سيتي وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بطريقة غير مباشرة.

وانتصر ريال مدريد على مانشستر سيتي بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويدين ريال مدريد بانتصار على مانشستر سيتي بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، لحارسه الأوكراني لونين الذي تصدى لركلة ترجيح من الفريق الإنجليزي.

ويتأهل ريال مدريد بهذا الفوز على مانشستر سيتي، لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليواجه يوم الـ30 من إبريل الجاري، بايرن ميونخ الألماني الذي تخطى عقبة أرسنال الإنجليزي هو الأخر.

أرتيتا السر: 

كشفت شبكة "ريليفو" الإسبانية، أن دافيد أنشيلوتي المساعد الأول لكارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، درس بشكل جدي أسلوب لعب أرسنال الدفاعي، الذي واجه به مانشستر سيتي في شهر مارس الماضي.

وفرض أرسنال التعادل في نهاية شهر مارس الماضي سلبيا على مانشستر سيتي، في مواجهة الفريقين التي إقيمت على ملعب الاتحاد، في مباراة لم ينجح فيها جوارديولا في إيجاد وسيلة لتفكيك دفاعات الجانرز القوية.

ودرس دافيد أنشيلوتي أسلوب أرتيتا بشكل دقيق، حيث عقد جلسات خاصة مع لاعبي ريال مدريد لتنفيذ الخطة الدفاعية لأرسنال التي أفقدت هجوم مانشستر سيتي كافة أسلحته الهجومية، وهو ما تحقيق بالفعل خلال مواجهة الأمس.

وسيطر مانشستر سيتي على الكرة بشكل كامل خلال المواجهة ضد ريال مدريد، ولكنه فشل في الوصول لمرمى الحارس لونين إلا في لحظات قليلة فقط، رغم كثرة محاولاته سواء من خلال التسديد أو الكرات العرضية.

اقرأ أيضا

كروس يحذر نجوم ريال مدريد من شبح بايرن ميونخ بعد معركة مان سيتي

صحف العالم| ريال مدريد لا يموت أبدا وبايرن يدمر مدافع أرسنال

حمل تطبيق سعودي الآن