صدمة.. تأجيل الكلاسيكو غير قانوني ومفاجأة عن استئناف الأهلي

تاريخ النشر: 18/04/2024
1204
منذ أسبوع
صدمة.. تأجيل الكلاسيكو غير قانوني ومفاجأة عن استئناف الأهلي

كشف القانوني حسن رديف، عن مفاجأة بشأن أحقية النادي الأهلي في الاستئناف ضد قرار إدارة المسابقات في رابطة دوري المحترفين، بتأجيل الكلاسيكو حتى السادس من مايو 2024.

وكانت رابطة دوري المحترفين، قد أصدرت بيانا رسميا تعلن فيه تأجيل مباراة الأهلي ضد الهلال في الجولة 28 من دوري روشن، وذلك بسبب أزمة تأجيل مواجهة الزعيم ضد العين الإماراتي في أبطال آسيا.

وتأجلت مباراة الهلال ضد العين من الثلاثاء إلى الأربعاء، بسبب موجة الطقس السئ التي ضربت الإمارات، لتقام بعد 24 ساعة في نفس التوقيت، ويخسر الزعيم بنتيجة "4-2"، ويكسر سلسلة انتصاراته المتتالية وتتوقف عند 34 فوز.

وجاء قرار رابطة دوري المحترفين، بتأجيل مباراة الهلال ضد الأهلي، لتتسبب في انتفاضة من جانب أندية الصندوق "النصر والاتحاد والأهلي".

وأصدرت الأندية الثلاثة بيانات رسمية، أعلنت فيه رفضها قرار الرابطة، واتهمتها بعدم الحيادية وافتقاد عدالة المنافسة.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

رد قانوني على استئناف الأهلي ضد تأجيل الكلاسيكو أمام الهلال

أكد رديف في تصريحات لـ "عكاظ"، أن قرارات إدارة المسابقات في اتحاد الكرة، نهائية وغير قابلة للاستئناف، ولا يمكن لمجلس إدارة الأهلي الاستئناف ضدها.

وتابع، بشأن قرار تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى يوم الإثنين 6 مايو، بدلا من السبت 20 أبريل، بسبب القوة القاهرة التي منعت نادي الهلال من لعب مباراته أمام العين، فإنه لم يكن موافقا لم نصت عليه الفقرة التاسعة من المادة التاسعة من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك أيضا ما نصت عليه الفقرة الرابعة من المادة التاسعة.

اقرأ أيضا

رئيس الأهلي يفتح النار على تأجيل مباراة الهلال ويمازح الشنيف

انقذوا الهلال من هذا اللاعب .. انتفاضة بعد السقوط أمام العين

حمل تطبيق سعودي الآن