باريس يكتسح برشلونة برباعية ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 17/04/2024
36
منذ أسبوع
باريس يكتسح برشلونة برباعية ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز الكبير على برشلونة الإسباني (4-1)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المونتجويك.

وعبر باريس سان جيرمان لنصف النهائي بمجموع المباراتين (6-4)، علما بأن برشلونة قد انتصر ذهابا في ملعب حديقة الأمرء بنتيجة (3-2).

وسيلتقي باريس سان جيرمان في نصف النهائي مع بوروسيا دورتموند الألماني، الذي اكتسح أتلتيكو مدريد (4-2) ليتأهل بمجموع المباراتين (5-4).

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: "تير شتيجن، كوندي، أراوخو، كوبارسي، كانسيلو، بيدري، جوندوجان، دي يونج، لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينيا".

وفي المقابل، خاض باريس سان جيرمان اللقاء بتشكيل مكون من: "دوناروما، حكيمي، ماركينوس، لوكاس هيرنانديز، نونو مينديز، إيمري، فابيان رويز، فيتينيا، باركولا، مبابي، ديمبيلي".

تقدم برشلونة مبكرا في النتيجة في الدقيقة "12" من عمر الشوط الأول عن طريق  طريق البرازيلي رافينيا بعد عرضية زميله لامين يامال.

ولعب برشلونة  المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد المدافع رونالد أراوخو للطرد في الدقيقة "29"، بعد منع باركولا من الانفراد بالحارس تير شتيجن.

وسجل ديمبيلي هدف التعادل لباريس سان جيرمان في الدقيقة "40" من الشوط الأول، بعدما استقبل عرضية رائعة من الجناح المتألق باركولا، ليسدد الكرة بقوة في الشباك.

واستطاع البرتغالي فيتنيا في الدقيقة "54" من عمر اللقاء، تسجيل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان، من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

واحتساب في الدقيقة "60" من عمر اللقاء، ركلة جزاء لباريس سان جيرمان، بعد خطأ من البرتغالي كانسيلو ضد عثمان ديمبيلي، ليسجلها كيليان مبابي محرزا الهدف الثالث لضيف الفرنسي.

وعاد كيليان مبابي في الدقيقة "90" ليسجل الهدف الرابع لباريس سان جيرمان، بعد هجوم مرتد سريع تصدى له الحارس تير شتيجن، ليسدد كيليان الكرة في الشباك.

اقرأ أيضا

مفاجآت مثيرة في تشكيل برشلونة وباريس سان جيرمان بقمة دوري الأبطال

فعلها ديمبيلي من جديد.. احتفال صاخب يشعل غضب جماهير برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن