بالمواعيد..لماذا يستحيل تأجيل لقاء الأهلي والهلال أكثر من 24 ساعة

تاريخ النشر: 16/04/2024
1322
منذ أسبوع
بالمواعيد..لماذا يستحيل تأجيل لقاء الأهلي والهلال أكثر من 24 ساعة

لا صوت يعلو حاليا فوق الحديث عن موقف رابطة الأندية السعودية ولجنة المسابقات من القرار المرتقب بتأجيل كلاسيكو الأهلي السعودي ضد الهلال، بعد قرار الآسيوي بتعديل مواجهة الزعيم ضد العين الإماراتي لمدة 24 ساعة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي، اليوم الثلاثاء، تأجيل مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين العين الإماراتي والهلال، لمدة 24 ساعة، ليتم إقامتها على ملعب هزاع بن زايد، غدا الأربعاء في تمام السابعة مساء بتوقيت السعودية، بدلًا من اليوم لسوء الأحوال الجوية. 

وبعد التقرير الآسيوي، تأتي مباراة كلاسيكو الهلال والأهلي السعودي، عقب 48 ساعة فقط من لقاء الأزرق بالعين الإماراتي، مما يجعل مهمة النادي العاصمي صعبة للغاية، نظرًا لأن أمامه سفر من الإمارات إلى الرياض، ومنها إلى جدة، فضلًا عن استعداداته للمواجهة المرتقبة. 

يشهد نادي الهلال السعودي فترة عصيبة بسبب تعارض جدولة مبارياته محليا وإقليميا، حيث أن الفريق الأول على موعد مع لعب 3 مباريات خلال 6 أيام فقط، حيث الأربعاء 17 إبريل مواجهة العين الإماراتي بذهاب نصف نهائي آسيا، والجمعة كلاسيكو الأهلي، والثلاثاء 23 إبريل إياب نصف نهائي دوري الأبطال. 

ويستعرض "سعودي سبورت" خلال السطور التالية بالمواعيد.. لماذا يعد تأجيل مباراة الهلال ضد الأهلي السعودي لأكثر من 24 ساعة أمرا شبه مستحيلا؟.. 

بادئ ذي بدء، رفضت الرابطة طلب الهلال تأجيل مباراته أمام الأهلي في وقت سابق، مبررة موقفها على ضرورة إنهاء الموسم قبل شهر يوينو، لعدالة المنافسة حتى لا تفقد بعض الأندية لاعبيها لانتهاء عقودهم. 

والسبب الثاني وراء صعوبة ترحيل مباراة الهلال والأهلي إلى أكثر من 24 ساعة، هو أنه من الفترة الحالية وإلى نهاية الموسم في شهر مايو المقبل لن يكون في جدول الأزرق وقت كافي لإقامة مباراته إلا الفترة الحالية، فضلا عن أن في بداية شهر يونيو المقبل سيكون هناك توقف لأيام "فيفا". 

جدول مباريات الهلال القادمة 

- ١٧ إبريل - العين ذهابا

- ٢٣ إبريل - العين إيابا

- ٢٦ إبريل - الفتح

- ٣٠ إبريل - الاتحاد في الكأس

- ٣ مايو - التعاون

-  ٦ أو ٧ مايو - الحزم

- ١١ مايو - ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

- ١٦ مايو - النصر

- ٢١ أو ٢٢ مايو - الطائي

- ٢٥ مايو - إياب نهائي آسيا

- ٢٨ مايو - الوحدة

- ١ يونيو - ختام الموسم الرياضي

وعلى الرغم من ضغط المواعيد كما هو موضح أعلاه، إلا أن تلك الرزنامة لا يزال للهلال فيها مباراتين غير مدونتين، وهما الأهلي ضد الأزرق "المؤجلة"، إضافة لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في حال التأهل على حساب الاتحاد. 

لذلك أصحبت لجنة المسابقات ورابطة الأندية المحترفة، في موقف صعب للغاية، أمام مطالب الهلاليين بتأجيل مباراتهم أمام الأهلي، لأنه ممثل الوطن الوحيد بالبطولة الآسيوية، ولكن في حال التأجيل لأكثر من 24 ساعة سيقع الأزرق في نفس الأزمة مع نادي آخر لضغط الجدول أما ترحيلها لبعد منتصف يونيو وهنا قد يرحل بعض اللاعبين لانتهاء موسمهم. 

يذكر أن، أيام الفيفا ستكون لمدة تسعة أيام، تبدأ من الاثنين الموافق 03 يونيو 2024 وتستمر حتى الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024.

اقرأ أيضا

تطور جديد بملف تأجيل الهلال والأهلي .. لجنة المسابقات في مأزق

المريسل يفاجئ جماهير النصر .. تأجيل الهلال والأهلي لإنقاذ الرابطة

حمل تطبيق سعودي الآن