روشتة إنقاذ الاتحاد من الهبوط لدوري الدرجة الأولى

تاريخ النشر: 02/01/2019
1167
منذ 5 سنوات
روشتة إنقاذ الاتحاد من الهبوط لدوري الدرجة الأولى

لا صوت في الكرة السعودية الآن يعلو على الظروف الصعبة التي يمر بها الاتحاد، إذ أصبح على مشارف الهبوط للدوري الدرجة الأولى، بعد أن فشلت كافة المساعي لانتشاله من المراكز الأخيرة، قبل انتهاء مرحلة الذهاب من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويقبع "عميد" الأندية السعودية، الاتحاد، في المركز 15 برصيد 6 نقاط إذ تعرض لـ"11 خسارة" وتعادل في 3 مباريات وفاز مرة واحدة فقط أمام الباطن بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة 13 بدوري المحترفين.

وعانى الاتحاد، منذ بداية الموسم من التغييرات الفنية، وذلك بسبب تدهور النتائج التي أدت إلى الإطاحة بالمدرب الأرجنتيني رامون دياز وجهازه المعاون والاستعانة بالمديرالوطني بندر باصريح قبل رحيله والتعاقد مع الكرواتي سلافين بيليتش.

واعتقد الكثير من جماهير الاتحاد، وبعض النقاد الرياضيين أن بيليتش يحمل العصا السحرية، التي تُعيد العميد هيبته في بطولة الدوري لكنه فشل في تقديم أي حلول لاتمام عملية الانقاذ.

وفي السطور التالية نستعرض روشتة انقاذ الاتحاد من الهبوط:

1- على الاتحاد الفوز في 8 مباريات متتالية من النصف الثاني لبطولة الدوري السعودي للمحترفين، ليلعب مباراة الملحق مع وصيف الدرجة الأولى.

2- وفي حال تحقيق الاتحاد الفوز في 10 مباريات متتالية بالدور الثاني يضمن بقائه رسمياً في دوري المحترفين.

3- ضمان بقاء الاتحاد في دوري المحترفين، بين أيدي فريق أحد ففي حال خسارة الأخير 6 مباريات رسمية وفوز العميد في 7 مباريات يبقى بالمحترفين.

4- خسارة منافسو الاتحاد على البقاء"أحد والباطن والقادسية" 6 مباريات وفوز العميد في 4 جولات يمضن بقاؤه.

لمتابعة كل الأخبار والكواليس عن بطولة أمم آسيا


اقرأ أيضا

فيديو | رئيس الاتفاق: القادسية يتفوق علينا في عدد مرات الهبوط

دوري المحترفين| الاتفاق يدخل "القائمة السوداء".. والتاريخ يؤكد "هبوط" الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن