دوري تاريخي وثلاثية قريبة.. ألونسو يكتب اسمه بحروف من ذهب

تاريخ النشر: 16/04/2024
50
منذ أسبوع

في مفاجأة مدوية، حقق فريق باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على فيردر بريمن بنتيجة 5-0.

وفاز باير ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو على فيردر بريمن بخماسية نظيفة ضمن الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الألماني.

ونجح فريق باير ليفركوزن في حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم قبل نهاية المسابقة بخمسة جولات، حيث يتفوق على بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني بستة عشر نقطة.

وقدم باير ليفركوزن موسمًا استثنائيًا تحت قيادة المدرب تشابي ألونسو، حيث لم يخسر الفريق أي مباراة في الدوري الألماني طوال الموسم.

ويُعدّ تشابي ألونسو من أفضل المدربين في تاريخ باير ليفركوزن، ونال ثقة وتقدير جماهير النادي بفضل إنجازاته وأسلوبه المميز.

ونال تشابي ألونسو إشادة واسعة من قبل النقاد والخبراء لطريقة تدريبه المبتكرة وتأثيره الإيجابي على باير ليفركوزن.

إنجازات تشابي ألونسو مع باير ليفركوزن:

- قاد ألونسو باير ليفركوزن للفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعد 11 عامًا من هيمنة بايرن ميونخ على اللقب.

- شهد أسلوب لعب باير ليفركوزن تطورًا ملحوظًا تحت قيادة ألونسو، حيث أصبح الفريق أكثر هجومية وجاذبية، مع الحفاظ على صلابة دفاعية.

- برز ألونسو بقدرته على اكتشاف المواهب وتطويرها، حيث منح فرصًا للاعبين الشباب مثل فلوريان فيرتز و موسى ديباي لكي يتألقوا ويصبحوا من أهم لاعبي الفريق.

- الوصول إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي واقتراب باير ليفركوزن من تحقيق ثلاثية تاريخية.

- حافظ باير ليفركوزن على سجله خاليا من الهزائم في 43 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات على مدار الموسم الحالي.

حمل تطبيق سعودي الآن