دوري الـ99 نقطة يطبخ على نار هادئة..حلم أنشيلوتي يبدأ بالكلاسيكو

تاريخ النشر: 15/04/2024
43
منذ شهر

يبدو أن ريال مدريد بات على موعد جديد مع كتابة التاريخ، باقترابه من التتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ36، بعد موسم سيطر فيه الفريق الملكي على المسابقة منذ بدايتها حتى نهايتها.

ريال مدريد قطع شوط كبير نحو لقب الدوري الإسباني، بالفوز الصعب بالأمس على ضيفه ريال مايوركا بهدف دون مقابل، لحساب مباريات الجولة 31.

ويدين ريال مدريد بانتصاره لنجمه الفرنسي أوريلين تشواميني الذي سجل هدف الانتصار في الشوط الثاني من عمر المواجهة، التي رفعت رصيد الفريق الملكي لـ78 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة عن برشلونة ملاحقه المباشر.

فوز ريال مدريد على مايوركا، جاء قبل جولة واحدة من مواجهة الفريم التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض، يوم الأحد المقبل الموافق الـ21 من إبريل على ملعب سانتياجو برنابيو.

الانتصار في الكلاسيكو بعيدا عن كونه بطولة خاصة للفريق الفائز، ولكن بالنسبة لريال مدريد هذه المرة سيعني تتويجه بشكل لا يعد مجالا للشك بلقب الدوري الإسباني، مع توسيع الفارق في الصدارة لـ11 نقطة عن الغريم الكتالوني.

الهدف هذه المرة بالنسبة لرجال كارلو أنشيلوتي والمدرب الإيطالي ذاته، لم يعد التتويج بالدوري الإسباني فقط، بل معادلة إنجاز البرتغالي جوزيه مورينيو في عام 2012، والذي قاد ريال مدريد للفوز بالليجا برصيد 99 نقطة.

مورينيو حقق وقتها أكبر عدد نقاط في تاريخ الدوري الإسباني، قبل أن يتفوق عليه في الموسم التالي تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة الذي قاد الفريق الكتالوني لحصد اللقب برصيد 100 نقطة.

عدد المباريات المتبقية في الدوري الإسباني (7) فقط لكل فريق مما يعني أن أقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل له ريال مدريد (99) نقطة، بتحقيق العلامة الكاملة في الجولات المقبلة، وبالتالي تكرار إنجاز رجال جوزيه مورينيو في 2012.

وستكون بداية الطريق نحو دوري الـ99 نقطة، هو الفوز بكلاسيكو الأرض ضد برشلونة، خاصة أن المواجهات التي ستأتي فيما بعد ليست بقوة مواجهة الفريق الكتالوني، ليتكتب العجوز الإيطالي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الفريق الملكي والدوري الإسباني.

حمل تطبيق سعودي الآن