برشلونة يهزم باريس سان جيرمان بثلاثية ويقترب من نصف دوري الأبطال

تاريخ النشر: 10/04/2024
26
منذ شهر
برشلونة يهزم باريس سان جيرمان بثلاثية ويقترب من نصف دوري الأبطال

حقق برشلونة انتصار مثير وكبير بنتيجة (3-2) على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد تأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالتعادل مع نابولي الإيطالي ذهابا بهدف لمثله، ثم الانتصار في لقاء الإياب بنتيجة (3-1).

وتأهل باريس سان جيرمان للدور ربع النهائي على حساب ريال سوسييداد الإسباني، بالانتصار ذهابا بهدفين دون مقابل، والفوز إيابا بهدفين لواحد.

وبات بهذه النتيجة باريس سان جيرمان بحاجة للفوز في لقاء الإياب على ملعب المونتجويك، يوم الثلاثاء المقبل، بفارق هدفين لبلوغ الدور نصف النهائي.

وفي المقابل، يحتاج برشلونة للتعادل أو الفوز بأي نتيجة لبلوغ الدور نصف النهائي، ومواجهة المتأهل من مواجهة أتلتيكو مدريد وبوروسيا بورتموند.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من: "دوناروما، ماركينوس، بيرالدو، هيرنانديز، نونو مينديز، لي، رويز، فيتنيا، ديمبيلي، كيليان مبابي، أسينسيو".

وفي المقابل، خاض برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: " تير شتيجن، كوندي، كوبارسي، أراوخو، كانسيلو، دي يونج، جوندوجان، روبرتو، لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينيا".

تقدم برشلونة في الشوط الأول من عمر المواجهة، في الدقيقة "37"، بعد استقبال كرة عرضية من الجانب الأيمن أرسلها الشاب لامين يامال، وفشل في التعامل معها دفاع باريس سان جيرمان.

ولم يلمس ليفاندوفسكي أو دفاع باريس سان جيرمان الكرة العرضية، لتصل لرافينيا الذي سدد الكرة بكل قوة في شباك باريس سان جيرمان.

واستطاع ديمبيلي في تسجيل هدف التعادل لباريس سان جيرمان في الدقيقة "48" من عمر اللقاء، من تسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

ونجح البرتغالي فيتينا في الدقيقة "51" من عمر اللقاء، في تسجيل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان، بعد تمريرة من زميله فابيان رويز لينفرد بالمرمى ويسددها بقوة في الشباك.

وعاد في الدقيقة "62" من عمر اللقاء، برشلونة في النتيجة بفضل الجناح البرازيلي رافينيا دياز، بعد تمريرة ساحرة من البديل بيدري، ليسددها بقوة في الشباك.

وخطف في الدقيقة "77" من المواجهة، البديل الدنماركي أندرياس كريستنسين الهدف الثالث لبرشلونة، من ضربة رأسية بعد ضربة ركينة تم تنفيذها بطريقة رائعة.

وحاول باريس سان جيرمان الضغط بقوة على دفاع برشلونة، مع اعتماد على الهجوم المرتد السريع من الضيف الكتالوني، والتي شكلت خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

اقرأ أيضا

مفاجآت في تشكيل باريس سان جيرمان وبرشلونة بقمة دوري أبطال أوروبا

جواو فيليكس مستمر مع برشلونة بتصريح رسمي من رئيس أتلتيكو مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن