كأس آسيا| المجموعة الثانية.. "الأردن" التمثيل المشرف قبل كل شىء

تاريخ النشر: 01/01/2019
900
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| المجموعة الثانية.. الأردن التمثيل المشرف قبل كل شىء

تحت عنوان " التمثيل المشرف " يخوض المنتخب الأردني بطولة استثنائية في مسيرته عندما يتواجد ضمن منتخبات أمم أسيا 2019 بحثا عن نتائج ايجابية تعبر عن التطور في الكرة الأردنية .

المنافسة في الديربيات

يخوض المنتخب الأردني البطولة ضمن منتخبات المجموعة الثانية القوية التى يتصدرها أستراليا حامل اللقب بالاضافة إلي سوريا وفلسطين ليخوض الأردن ديربيات حقيقية مع السوريين والفلسطينين في ظل التقارب الشديد في مستويات المنتخبات الثلاث وامكانيات اللاعبين فيها .

الظهور الرابع 

تعد البطولة هي الرابعة للمنتخب الأردني في عالم أمم أسيا وأبرز مراكزه وانجازاته فيها هي التأهل لدور الثمانية في عام 2004 لأول مرة في التاريخ تحت قيادة الراحل محمود الجوهري المدير الفنى المصري .

فيتال المؤقت الدائم 

يقود المنتخب الأردني البلجيكي فيتال 55 عاما الذى تولي المسئولية بعد اقالة جمال أبوعابد وهو لاعب دولي سابق شارك في 24 مباراة دولية برفقة المنتخب البلجيكي كما عمل مساعدا للمدير الفني في المنتخب البلجيكي وكذلك في المنتخب الأردني لفترة ، وهو من أنصار طريقة لعب 4-3-3 وكذلك 3-4-3 .

قائمة قوية 

ويضم المنتخب الأردني عددا كبيرا من اللاعبين المميزين أصحاب الأسماء المعروفة يتصدرها عامر شفيع حارس المرمي ومعتز ياسين وسعيد مرجان ويوسف الرواشدة وفراس شلباية وسالم العجالين وأحمد سمير وصالح راتب وبهاء فيصل ويزن العرب.

عامر القائد شفيع 

أبرز نجوم المنتخب الأردني هو الحارس المخضرم عامر شفيع الذى يعد أحد أبرز أعضاء الجيل الذهبي لكتيبة 2004 التى بلغت الدور ربع النهائى تحت قيادة الراحل محمود الجوهري وهو حارس الأردن الأول في أخر 15 عاما وخاض تجارب احترافية منها اللعب في الإسماعيلي.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| العراق يفوز على فلسطين وديا.. وتعادل الأردن وخسارة الإمارات

كأس آسيا| حرب التصريحات (4).. خافوا أيها الخصوم "الأردن تملك جمهورا يحرك الصخر"

حمل تطبيق سعودي الآن