تطور خطير.. أمر قضائي ضد بيكيه بتهمة الفساد المالي والاحتيال

تاريخ النشر: 03/04/2024
35
منذ أسبوع
تطور خطير.. أمر قضائي ضد بيكيه بتهمة الفساد المالي والاحتيال

أمرت السلطات القضائية الإسبانية، بإجراء تفتيش شامل لحسابات جيرارد بيكيه قائد ومدافع برشلونة السابق، على خلفية اشتراكه في توقيع عقود تنظيم كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية.

ويأتي اسم الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لويس روبياليس، ضمن الأسماء المشتبه بها، بسبب "مزاعم" فساد مالي وإداري بشأن تنظيم كأس السوبر خارج إسبانيا.

وكانت السلطات الإسبانية قد ألقت القبض على روبياليس في الساعات الماضية، عقب عودته بلحظات لإسبانيا، بعد فترة من تواجده في جمهورية الدومينيكان، قبل أن يتم إطلاق سراحه بعدها.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتدخل بيكيه من خلال شركته الاستثمارية في لعب دور الوسيط بين الاتحاد الإسباني والاتحاد السعودية، للوصول لصيغة تفاهم بشأن إقالة السوبر الإسباني في ملاعب المملكة.

قرار قضائي عاجل: 

طلبت السلطات القضائية بكون بيكيه متهم رفقة روبياليس في قضية الفساد المالي تحديدا في ملف كأس السوبر الإسباني، بتفيتش حساباته البنكية في الفترة ما بين عامي 2019-2020.

تابع بث مباشر لكافة المباريات العالمية عبر "سعودي سبورت"

وإقيمت أول نسخة من كأس السوبر الإسباني بشكله الجديد في السعودية، في يناير من عام 2020، والتي شهدت تتويج ريال مدريد باللقب على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وانتشرت خلال الفترة الماضية، مكالمة هاتفية بين بيكيه ولويس روبياليس يتحدثان فيها عن حصول كلاهما على عمولة مالية من وراء كأس السوبر الإسباني، مع ضرورة التأكيد على مشاركة برشلونة وريال مدريد في الحدث.

واعتزل بيكيه كرة القدم في نهاية عام 2022، بعد أن وصلت مسيرته مع برشلونة لنهايتها، في ظل تراجع آدائه مع الفريق الكتالوني، وهو ما أجبره على تعليق حذائه.

اقرأ أيضا

بيكيه يهين إدارة برشلونة بعد التعادل مع أتلتيك بيلباو بالليجا

بيكيه يعلن عودته من جديد إلى عالم كرة القدم.. مفاجأة مثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن