هل تنجح خطة لابورتا؟.. تعيين تشافي سفيرا لمؤسسة برشلونة 

تاريخ النشر: 03/04/2024
33
منذ أسبوعين
سفير مؤسسة برشلونة الخيرية

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميا، تعيين المدرب تشافي هيرنانديز في منصب سفير لمؤسسة برشلونة الخيرية في جميع أنحاء العالم، بكونه أحد أساطير العملاق الكتالوني على مر التاريخ.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من محاولات خوان لابورتا رئيس برشلونة، إقناعه بالتراجع عن قراره والاستمرار في تدريب الفريق الكتالوني الموسم المقبل.

وأعلن تشافي هيرنانديز الرحيل عن تدريب النادي الكتالوني، بسبب الضغوطات التي تعرض لها أثناء تواجده داخل برشلونة خلال موسمين ونصف الموسم.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويريد برشلونة من تشافي تمديد تعاقده حتى صيف عام 2026، علما بأن عقده الحالي ينتهي في صيف عام 2025، بكونه المدرب الأجدر والأنسب لقيادة الفريق في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي.

تشافي سفيرا لمؤسسة برشلونة:

علق تشافي على قرار تعيينه سفيرا لمؤسسة برشلونة الخيرية: " إنه شرف ورضا كبير، نحن في موقع متميز لمساعدة الأشخاص الأكثر احتياجًا، يجب علينا القيام بذلك".

وأضاف: "كما قال يوهان كرويف، إذا كانت لديك الفرصة لمساعدة شخص ما يجب عليك فعل ذلك، أشعر بالرضا لمساعدة الناس".

تابع بث مباشر لكافة المباريات العالمية عبر "سعودي سبورت"

وفي المقابل، علق خوان لابورتا على تعيين تشافي سفيرا لمؤسسة برشلونة: "نشعر بالفخر أن أسطورة مشجعي برشلونة، شخص مثل تشافي قادر على المساعدة، يقبل أن يكون سفيرًا للمؤسسة".

وأوضح لابورتا: "تشافي يفسر ويشرح قيم برشلونة هذه، يفهم تمامًا معنى (أكثر من مجرد نادي) ويعرف أهمية الدفاع عن درع برشلونة داخل وخارج الملاعب، ولديه أيضًا ذلك الالتزام الاجتماعي".

وأتم لابورتا قائلا: "تشافي جزء من درع النادي، هو أيضًا جزء من روحنا، وهي المؤسسة، إنه أمر رائع".

اقرأ أيضا

ليفاندوفسكي يهرب من كمين مخيف قبل كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

شروط تشافي للاستمرار مع برشلونة حتى 2026.. لابورتا في مأزق

حمل تطبيق سعودي الآن