ديربي جدة في أبريل|الأهلي لم يرحم الاتحاد..خطأ القرني أمام السومة

تاريخ النشر: 01/04/2024
63
منذ أسبوعين
الأهلي لا يرحم الاتحاد ورباعية

بدأ العد التنازلي لديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، والذي يحتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن لقاءات الجولة 26 من دوري روشن السعودي للمحترفين، في العاشرة مساء اليوم الإثنين الموافق 1 أبريل 2024.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

ترتيب الأهلي والاتحاد في جدول الدوري السعودي

يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول الدوري السعودي، برصيد 48 نقطة، بينما الاتحاد في المركز الرابع، برصيد 46 نقطة، خلف الهلال المتصدر بـ 71 نقطة، والنصر الوصيف بـ 59 نقطة.

مواجهات الأهلي والاتحاد في أبريل

تشهد مواجهات الأهلي ضد الاتحاد، في شهر أبريل، قوة وإثارة، حيث التقى الفريقان خلال هذا الشهر في مسابقات المحترفين، 3 مرات.

وحقق نادي الأهلي، الفوز في اللقاءات الثلاث التي واجه فيها الاتحاد، سواء بدوري المحترفين السعودي، أو كأس خادم الحرمين الشريفين.

كانت أولى مواجهات الأهلي والاتحاد في شهر أبريل، يوم 19 أبريل 2014، بذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي حسمها الراقي بهدفين مقابل هدف.

وفي مباراة الإياب التي أقيمت يوم 27 أبريل 2014، كرر الأهلي فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وجاءت آخر المواجهات بين الأهلي والاتحاد، عندما حقق رفاق عمر السومة فوزا كبيرا يوم 2 أبريل 2016، بدوري المحترفين السعودي، بنتيجة "4-2".

في مباراة الدوري التي انتهت برباعية، كان نصيب، العقيد عمر السومة، هداف الأهلي التاريخي، هدفين، وفيتفا وحسين المقهوي، لكل منهما هدف، بينما سجل للعميد لوسيان سان مارتين، وريفاس.

وشهدت مباراة الدوري، خطأ كارثي من حارس الاتحاد عساف القرني، حيث حاول مراوغة عمر السومة، إلا أن مهاجم الأهلي، نجح في قطع الكرة، ويسجل في المرمى الخالي، هدفه الثاني بالديربي.

اقرأ أيضا

بنزيما من الاتحاد إلى الأهلي .. رد رسمي من الرئيس

صافرة سلوفينية تقود ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد في دوري روشن

حمل تطبيق سعودي الآن