قضية المجاملات التحكيمية تحرج النصر وتبرئ الهلال بالأرقام

تاريخ النشر: 31/03/2024
1498
منذ أسبوعين
قضية المجاملات التحكيمية تحرج النصر وتبرئ الهلال بالأرقام

حرص الإعلامي الرياضي ماجد الشيباني، على رصد بعض المعلومات الهامة عن الهلال مقارنة بغريمه التقليدي النصر، لوضع النقاط على الحروف حول ما يتردد بمجاملة الأزرق تحكيما. 

يجد الهلال اعتراضات واسعة من الشارع الرياضي سواء إعلاميين أو جماهير، بالإشارة لوجود أخطاء تحكيمية جسيمة خلال بعض المباريات منحت الزعيم الهيمنة على كافة المنافسين، بالتزامن مع حصول الأزرق على 16 ركلة جزاء، مع تلميحات حول مدى شرعية الانتصارات المتتالية والتي وصلت لـ30 فوز على التوالي. 

وفي السياق ذاته، أزاح الإعلامي ماجد الشيباني، الستار عن بعض "المغالطات" التي تتصدر المشهد ولعل أبرزها أن الهلال أكثر نادي حصل على ركلات جزاء بدوري المحترفين. 

وكتب الشيباني: "معلومة: الهلال حتى الآن احتسب لمصلحته 16 ركلة جزاء، ما زال الرقم القياسي في موسم واحد مسجل باسم النصر بـ 19 ركلة جزاء موسم 2020-2021".

واستعرض الإعلامي مقارنة بين الرقمين خلال أربع نقاط هامة تبرز وتنهي جدل مجاملة الهلال تحكيميا لتضع النصر في حرج، حيث توضح الأرقام الفارق الكبير هجوميا بين الناديين الكبيرين مما يترتب عليه إرباك دفاع المنافسين والحصول على ركلات الجزاء، كما في السطور التالية..

• النصر وقتها سجل هجومه 53 هدف في 30 مباراة بينما الهلال حاليا هجومه مسجل 75 هدف في 25 مباراة.

• النصر وقتها صنع 84 فرصة في 30 مباراة بينما الهلال صنع 116 فرصة في 25 مباراة.

• النصر وقتها معدل إستحواذه 57٪ بينما الهلال معدل إستحواذه 63٪

• معدل تسديدات النصر 5.5 بينما معدل تسديدات الهلال على المرمى 7.4

وتبرئ الأرقام فريق الهلال من اتهامات البعض بمجاملته تحكيميا، ومن نفس المنطلق ترد على بعض النصراويين بأن الماضي القريب شاهدا على الأصفر رغم قلة عدد الأندية بمسابقة الدوري وقتها، ليصبح العنوان الرئيسي: "انقلب السحر على الساحر، الآن وبعد الأرقام.. أي الفريقين يحظى بمجاملة تحكيمية؟. 

اقرأ أيضا

الهلال يكتب التاريخ بفوزه على الشباب.. ومفاجأة من سالم الدوسري

خيسوس يرعب جمهور الهلال بحديثه عن إصابة ميتروفيتش !

حمل تطبيق سعودي الآن