لأول مرة.. الأمير خالد يكشف كواليس مثيرة عن الصفقة الأهم بالأهلي

تاريخ النشر: 28/03/2024
91
منذ أسبوعين
الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي

كشف الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي الأسبق، كواليس لأول مرة أمام الشارع الرياضي عن تفاصيل قبل وبعد التعاقد مع المهاجم السوري عمر السومة. 

تولى الأمير فهد بن خالد رئاسة النادي الأهلي عام 2010، وكان قبل ذلك يعمل مشرفًا على النادي، وفي يوليو 2015 أعلن استقالته، ليعود في يونيو 2017 في منصب الرئيس، وفي نوفمبر من نفس السنة قدم استقالته رسميًا من رئاسة النادي الأهلي. 

ومن أبرز أسهاماته الرياضية، الفوز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2011، وعام 2012، والتتويج بدوري الأمير فيصل بن فهد عام 2012، وعام 2013، والفوز ببطولة كأس ولي العهد عام 2015، كما حصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2016. 

وقال الأمير فهد بن خالد، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "مخيال" المذاع على القناة السعودية: "وكيل عمر السومة عرضه علينا وجاوبته وقتها قفل الموضوع ونجيب غيره لأن مافي أحد يعرفه وصعب اجيب لاعب من الدوري الكويتي".

وأضاف رئيس الأهلي الأسبق: "وكيل السومة طلب مني أتابع مباراة وحداة للمهاجم السوري بس، وفعلاً تابعت له مباراة وقدم أداء خيالي، بعدها 3 أيام بشكل متواصل اصحى أصلي وأتابع مقاطع عمر السومة، وتمت الصفقة". 

وتابع: "الله لا يوريك ردة فعل الجمهور بعد صفقة عمر السومة، نقول إن شاء الله كسبت حسنات لكن أنا مسامحهم، وكلام جمهور الأهلي عسل على قلبي دائمًا".

وختم الأمير فهد بن خالد تصريحاته، قائلا: "عمر السومة قال لي شيء واحد (أوعدك إنك تعاقدت مع رجال قبل مايكون لاعب) وفعلاً أثبت هذا الشيء من أول يوم له لآخر يوم له بعقده".

يذكر أن، عمر السومة لعب في صفوف الأهلي، خلال الفترة بين 2014 و2022، حيث شارك في 240 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 193 هدف وصنع 30 تمريرة حاسمة، كما قاد الأهلي للتتويج بألقاب الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد وكأس السوبر السعودي، خلال موسمي 2014-15 و2015-16.

اقرأ أيضا

منع الأهلي من التسجيل.. إعلامي يوضح آخر تطورات مستحقات غرابان

الأهلي يقدم عرضًا رسميًا لنجم الشباب.. ورد حاسم على الصفقة

حمل تطبيق سعودي الآن