"الزهايمر" وراء انضمام عمر السومة للأهلي.. كواليس صفقة القرن!

تاريخ النشر: 28/03/2024
1214
منذ أسبوعين
الزهايمر وراء انضمام عمر السومة للأهلي.. كواليس صفقة القرن!

أعلن الأمير فهد بن خالد، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، عن كواليس نارية، بشأن صفقة التعاقد مع الأسطورة السوري، عمر السومة.

وكان الأهلي قد تعاقد مع عمر السومة، في الميركاتو الصيفي لعام 2014، قادمًا من نادي القادسية الكويتي؛ وبات الهداف التاريخي للراقي محليًا وخارجيًا، قبل الرحيل نهائيًا في 2022.

وقال فهد بن خالد خلال تصريحات مع برنامج "مخيال رمضان"، بأنه قد تلقى اتصالًا من وكيل أعمال كويتي، تربطه علاقة صداقة قوية معه؛ حيث رشح له اسم عمر السومة، لتدعيم خط هجوم الفريق السعودي.

وتابع بن فهد بالقول: "رفضت الفكرة تمامًا؛ حيث أن ضم لاعب سوري غير معروف، وينشط في دوري ضعيف، كان بمثابة المغامرة الكبيرة".

ونوه الرئيس الأسبق للأهلي على أن الوكيل الكويتي اتصل به مجددًا بعد 4 أيام، وطلب منه متابعة إحدى مباريات فريق القادسية؛ مضيفًا بأنه: "قد شاهدت اللقاء؛ حيث أذهلني السومة بالمستوى الذي قدمه".

وزاد فهد بن خالد، بأنه واصل لمدة 3 أيام مشاهدة فيديوهات لعمر السورية؛ ليقرر بعدها عرض الأمر على المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، المدير الفني للفريق الأول وقتها؛ لإتمام الصفقة.

لكن المفاجأة الصادمة بأن بيريرا رفض التعاقد مع عمر السومة؛ خاصة أن المنافسين وقتها وخاصة الجار والغريم اللدود، الاتحاد، كانوا يتعاقدون مع مهاجمين معروفين، كما أنه له تجارب شخصية فاشلة، مع صفقات مغمورة.

واستطرد: "كان من الممكن أن نخسر صفقة السومة.. اتصلت بالوكيل الكويتي، وأخبرته بحكم الصداقة أن لا يتحدث مع أي نادٍ آخر بشأن السومة، وينتظر على أمل إقناع بيريرا".

وأشار بن خالد إلى أن فيتور بيريرا قرر الرحيل عن الأهلي، بعد خسارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في مايو 2014 أمام الشباب بنتيجة (0-3)؛ بسبب معاناة والدة زوجته من "الزهايمر"، وضرورة التواجد معها.

وأصر الرئيس الأسبق للأهلي بأنه قد استغل رحيل بيريرا وعدم وجود مدرب، واجتمع مع أعضاء الشرف وإداريي النادي، وأقنعهم بضم السومة على مسؤوليته الخاصة؛ وهو ما حدث بالفعل.

اقرأ أيضا

أرسنال وأندية إسبانيا تفسد صفقة الأهلي.. تحدي في الميركاتو الصيفي

عودة نجم الاتفاق تشعل صدام أبطال إفريقيا أمام الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن