إقالة رسمية بعد زلزال تصفيات كأس العالم في آسيا

تاريخ النشر: 27/03/2024
246
منذ شهرين
فيليب تروسييه

شهدت منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إقالة رسمية، بعدما تم تسجيل العديد من النتائج الكبرى خلال الجولة.

وأعلن الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم، عن إقالة المدير الفني الفرنسي فيليب تروسييه من تدريب المنتخب، إثر الخسارة أمام إندونيسيا بنتيجة (0-3)، على ملعب ماي دينه الوطني.

وفشل المدرب الفرنسي في تحقيق نتائج إيجابية مع منتخب فيتنام، ليتم إقالته بعد أقل من عام منذ توليه المنصب، خلفًا للكوري بارك هانغ-سيو.

وتولى تروسييه تدريب منتخب فيتنام، في بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، لينهي المنتخب البطولة في ذيل المجموعة الرابعة بلا نقاط، ليودع المجموعة التي شهدت تأهل العراق واليابان وإندونيسيا.

وفي تصفيات كأس العالم، يأتي منتخب فيتنام برصيد 3 نقاط، في المركز الثالث من المجموعة السادسة، والتي شهدت تأهل العراق إلى الدور الثالث بعد الوصول للعلامة الكاملة (12 نقطة)، كما يأتي منتخب إندونيسيا في الوصافة بـ7 نقاط.

ماذا قدم منتخب السعودية في الجولة الرابعة؟

وتعادل المنتخب السعودي مع طاجيكستان بنتيجة (1-1)، على ملعب الجمهورية المركزي في دوشنبه، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم.

ويتزعم الأخضر صدارة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، ليصبح على بعد نقطة واحدة من التأهل إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

اقرأ أيضا

منتخب السعودية يصل دوشنبه لمواجهة طاجيكستان في تصفيات آسيا

بعد التعادل مع طاجيكستان.. ماذا يفصل الأخضر عن تصفيات المونديال؟

حمل تطبيق سعودي الآن