يامال وإندريك.. أمجاد برشلونة وريال مدريد بذكريات "ميسي ورونالدو"

تاريخ النشر: 27/03/2024
54
منذ 4 أسابيع

يبحث قطبى الكرة الإسبانية دائمًا برشلونة وريال مدريد، عن استنساخ ثنائية "رونالدو وميسي" من جديد، والتي شهدتها الحقبة الأكبر تنافسيًا بين الغريمين في العقد الماضي.

وشهد ناديي ريال مدريد وبرشلونة وصول بعض الأسماء اللامعة خلال السنوات الخمس الماضية، إلا أنها لم تنجح في تكرار الثنائية الأقوى في تاريخ كرة القدم.

وجاءت مباراة الأمس بين منتخبي إسبانيا والبرازيل، لتشهد ظهور بارز لكل من الإسباني الصغير لامين يامال لاعب برشلونة، وأيضًا البرازيلي الصاعد بقوة إندريك مهاجم ريال مدريد القادم، والمعار إلى صفوف بالميراس.

وصنع يامال هدفًا رائعًا إلى جانب ظهور بارز أمام البرازيل، بجانب تسجيل إندريك أيضًا هدف ضد اللاروخا، الأمر الذي لفت أنظار جميع الصحف العالمية بالأمس.

ورصد موقع سكواكا الإحصائي عديد الأرقام الهامة بشأن مسيرة يامال وإندريك منذ بداية الموسم الحالي، حيث لعب الاثنين ما يقرب من 1500 دقيقة، مع تفوق طفيف لإندريك الذي شارك في 31 مباراة مقابل 28 ليامال.

ويتفوق إندريك في معدل التسديد داخل منطقة الجزاء، بواقع 1.6 لكل مباراة للنجم البرازيلي، مقابل 0.9 لكل مباراة لنجم برشلونة الصاعد.

وعلى الجانب المقابل يتفوق يامال في معدلات صناعة الفرص بواقع 1.4 فرصة، مقابل 0.9 لمهاجم ريال مدريد، والأمر قد يكون مبررًا نظرًا لتغير مركز كلا اللاعبين في الملعب.

وقد تكون مقومات نجاح الاثنين واردة بقوة، بيد أنهما ظهرا بقوة على الساحة العالمية، قبل بلوغهما سن الثامنة عشر، الأمر الذي يدل على ظهور موهبة طاغية لديهما وأيضًا حضور ذهني وثقة رهيبة، الأمر الذي تواجد عند كل من رونالدو وميسي، وساعدهما في الاستمرارية لأكثر من 10 أعوام على قمة الكرة الإسبانية والعالمية.

حمل تطبيق سعودي الآن