3 قرارت يجب على أنشيلوتي اتخاذها قبل مواجهة مانشستر سيتي

تاريخ النشر: 26/03/2024
54
منذ شهر
3 قرارت يجب على أنشيلوتي اتخاذها قبل مواجهة مانشستر سيتي

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024، مانشستر سيتي في طريق ريال مدريد مرة أخرى، للمرة الثالثة على التوالي.

وكان الفريقان قد التقيا في الدور نصف النهائي، في نسختي 2022،2023.. حيث نجح كل منهما في إقصاء الأخر في مناسبتين، وتوج كلاهما باللقب عندما وصل إلى المباراة النهائية.

وتعد مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي أحد المباريات الكلاسيكية في أوروبا، خلال العشر سنوات الماضية، حيث كانت دائمًا مليئة بالإثارة والمتعة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتواجه ريال مدريد أمام مانشستر سيتي في عشر مناسبات، كان التفوق للفريق السماوي في 4 منها، بينما تفوق ريال مدريد في ثلاث مباريات، وتعادلا في ثلاث أخرين.

وسجل لاعبو ريال مدريد في شباك مانشستر سيتي 14 هدفًا، بينما استقبلت شباك الملكي 17 هدفًا، حيث كان فوز السيتي برباعية نظيفة العام الماضي، هي النتيجة الأكبر في مواجهات الفريقين.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وبالنظر إلى صراعات ريال مدريد التاريخية ضد نظيره الإنجليزي، فمن الواضح أن كارلو أنشيلوتي قد يحتاج إلى تنفيذ بعض التعديلات التكتيكية لتحسين فرصه.

ومن المحتمل أن يحتاج الفريق إلى تعديل استراتيجيته ونهجه إذا كان يأمل في عكس حظوظه أمام الفريق الإنجليزي.

ثلاثة قرارات يجب على كارلو أنشيلوتي اتخاذها قبل مواجهة مانشستر سيتي..

مشاركة ميليتاو ضد مانشستر سيتي:

يقترب إيدير ميليتاو من استعادة كامل لياقته البدنية، وتعد مشاركته الأخيرة في مباراة تدريبية داخلية علامة إيجابية للفريق.

وعلى الرغم من وجود مخاطرة مع ناتشو أيضًا، إلا أن لعب ميليتاو قد يكون مقامرة أكبر، خاصة بالنظر إلى انتكاسة تيبو كورتوا الأخيرة.

السيطرة على كيفن دي بروين:

ليس سرا أن كيفن دي بروين هو القوة الدافعة وراء هجوم مانشستر سيتي.

وأثبت اللاعب البلجيكي الدولي أنه شوكة لريال مدريد، حيث سجل ثلاثة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في المباريات الثماني التي لعبها ضدهم.

وإذا اختار أنشيلوتي الجمع بين تشواميني وروديجر، وهو مزيج قد لا يفضله ولكن يفضله مدربه، فإن الاختيار المنطقي لمواجهة دي بروين سيكون إدواردو كامافينجا.

السيطرة في خط الوسط:

لمواجهة تهديد السيتي، يحتاج ريال مدريد إلى التركيز على السيطرة على نصف ملعبه، وهو ما يتطلب على الأرجح تشكيلة ثقيلة من خط الوسط.

وهذه المرة، يمكن أن يدفع بـ فينيسيوس جونيور ورودريجو وبيلينجهام في خط الوسط الزخم الهجومي الذي يحتاجه ريال مدريد مع الحفاظ على السيطرة.

اقرأ أيضا

فيديو| انقطاع التيار الكهربائي يوقف مباراة السعودية وطاجيكستان

نصراوي يكشف أول الراحلين عن الهلال.. مفاجأة مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن