بعد التعادل مع طاجيكستان.. ماذا يفصل الأخضر عن تصفيات المونديال؟

تاريخ النشر: 26/03/2024
140
منذ شهر
سالم الدوسري - السعودية

أجل المنتخب السعودي تأهله إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعدما تعادل مع مضيفه طاجيكستان.

وأسدل الستار على لقاء السعودية وطاجيكستان بنتيجة 1-1 على "الملعب المركزي" بمدينة دوشنبه، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات.

 نجح منتخب السعودية من تسجيل هدف الافتتاح عن طريق فراس البريكان من ضربة رأسية بعد عرضية متقنة من محمد البريك في الدقيقة 46.

ضغط منتخب طاجيكستان بعد تقدم السعودية للعودة في المباراة، وبالفعل نجح روستام سويروف في الدقيقة 80 من تسجيل هدف التعادل بصناعة من أمادوني لتصبح النتيجة 1-1.

ورفع منتخب السعودية رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، ويحتاج الأخضر بذلك إلى نقطة واحدة من أجل التأهل رسميًا إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، بينما رفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى النقطة الخامسة في المركز الثاني.

ودخل منتخب السعودية اللقاء من أجل مواصلة صحوته وتكرار الانتصار على طاجيكستان بعدما حقق الأخضر الفوز في لقاء الجولة الثالثة على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض.

بينما ضمن العراق وأستراليا التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027، اليوم الثلاثاء، بفوزهما على الفلبين ولبنان على الترتيب، بينما اقتربت كوريا الجنوبية من التأهل بفوزها 3-صفر على تايلاند.

اقرأ أيضا

هذه القناة تنقل مباراة السعودية ضد طاجيكستان رسميا

بعد 6 سنوات.. حكم كوري يدير مباراة السعودية أمام طاجيكستان

حمل تطبيق سعودي الآن