كأس آسيا| مباريات تاريخية "4".. عندما تلاعبت كوريا الجنوبية بمشاعر شعب بأكمله

تاريخ النشر: 31/12/2018
698
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| مباريات تاريخية "4".. عندما تلاعبت كوريا الجنوبية بمشاعر شعب بأكمله

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق منافسات كأس أمم آسيا، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 5 يناير حتى الأول من فبراير 2019.

ولأول مرة في التاريخ، يشارك 24 منتخبًا في بطولة كأس آسيا، حيث تم توزيعهم على 6 مجموعات، تضم كل منها 4 فريق.

وانطلقت المسابقة القارية الكبرى، لأول مرة في عام 1956، حيث ظلت على مدار 4 نسخ متتالية، تُلعب بنظام الدوري، بمشاركة 4 منتخبات، ثم 5.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في سلسلة حلقات متتالية، عدد من المباريات التاريخية التي شهدتها البطولة القارية الكبرى..

* ختام 1956

في أولى نسخ كأس آسيا، والتي أقيمت عام 1956، واستضافتها هونج كونج، حققت كوريا الجنوبية إنجازًا كبيرًا، بالتتويج باللقب الغالي.

البطولة وقتها كانت تلعب بنظام الدوري، وكان يشارك فيها 4 منتخبات فقط، حيث يلعب كل فريق 3 مباريات، ويتوج في النهاية، صاحب أكبر عدد من النقاط.

وفي 15 سبتمبر من عام 1956، وهو اليوم الختامي للبطولة، ألتقى منتخب كوريا الجنوبية، صاحب الأربع نقاط، مع فيتنام، التي فقدت أي أمل بالفوز باللقب.

وكان لزامًا على كوريا الجنوبية، أن تنتصر، خاصة أن الكيان الصهيوني، الذي كان يشارك وقتها في الاتحاد الآسيوي، يملك 6 نقاط، من فوزين وهزيمة.

وأمام فيتنام، تلاعبت كوريا الجنوبية، بمشاعر شعبها، عندما كانت تفرط في التقدم، في كل مرة تحرز فيه هدفًا.

فكوريا الجنوبية، افتتحت النتيجة في الدقيقة الخامسة، عن طريق سونج ناك وون، إلا أنها سمحت لفيتنام، بالتعادل في الدقيقة 20.

وعادت كوريا للتقدم مرة أخرى، وهذه المرة في الدقيقة 41 عن طريق وو سانج كون، ولكنها سقطت في فخ التعادل مرة أخرى، بعدها بـ10 دقائق فقط.

وبدأ الرعب يصيب الشعب الكوري، على ضياع الحلم، لولا نجاح كل من شوي شونج و"وو سانج كون"، في تسجيل هدفين، خلال دقيقة واحدة فقط 57 و58، ليمنحا منتخب بلادهما التقدم (4-2).

ولكن سرعان ما سجل لي هو، هدف تقليص الفارق للمنتخب الفيتنامي، في الدقيقة 63.

وظلت المباراة عصيبة على المنتخب الكوري، حتى نجح شوي شونج، في تسجيل الهدف الخامس، لتنتصر كوريا في النهاية (5-3)، وتتوج بالبطولة، برصيد 7 نقاط.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| مباريات تاريخية "2".. سر "الصرخة" التي منحت الأخضر اللقب الأول

كأس آسيا| مباريات تاريخية "3".. الأخضر ينتقم من اليابان في "22 دقيقة" فقط

حمل تطبيق سعودي الآن